يجب على كلّ عروس البدء بتحضير نفسها قبل موعد الزفاف بشهرين على الأقلّ؛ حيث إنّ إحداث التغيير الذي تحلم به كلّ فتاة لبشرتها وشعرها قد يتطلّب وقتاً طويلاً للحصول على النتيجة التي تحلم بها. لذلك، فإنّ "سيدتي نت" تُقدم لكِ هذه الخطوات للحصول على أجمل إطلالة في ليلة العمر:

• من الأفضل أن تختاري خبير تجميل تثقين بعمله، أو أن تقومي بزيارة خبير تجميل عدّة مرّات قبل موعد الزفاف حتّى يعتاد على وجهك ويُتقن معرفة اللمسات التجميليّة التي تُلائمك، وبذلك تصلين إلى الإطلالة التي تُريدين الظهور بها.

• نفذي جلسات عناية للوجه والأظافر قبل ستّة أسابيع من موعد زفافك.

• لا تتعرّضي بكثرة لحرارة الشّمس لتتفادي أيّ تقشير أو اختلاف في لون بشرتك؛ ولكن إن كنتِ من محبّات الحصول على سمرة الشّمس، يمكنكِ الاستعاضة عنها هذه الفترة بوسائل أخرى كرذاذ السّمرة spray tanning.

• قومي بجلسات تدليك أسبوعيّة، لمدّة شهر قبل موعد الزفاف لتهدئة أعصابك والتخلّص من الضغوط؛ فجلسات التدليك تُساعد في الاسترخاء، ما يؤثر إيجاباً على إشراقة وجهكِ.

• نسّقي مكياجك مع عدّة أشياء، منها توقيت الزفاف. فإن كان الزفاف في النّهار مثلاً أو في فصل الصيف، يجب أن يكون مكياجك أخفّ من مكياج الليل أو مكياج الشتاء. كذلك فإنّ لون البشرة أوالشّعر قد يُحدّد بعض ألوان المكياج. فالبشرة البيضاء والشقراء يُلائمها بعض الألوان التي ربّما قد لا تلائم البشرة السّمراء، والعكس صحيح.

• خذي بعين الاعتبار أنّ مكياج التصوير يختلف عن المكياج العادي، إذ أساس الوجه الذي تدخل فيه تدرّجات اللون الأصفر يسرق أضواء الكاميرا، كما يُفضّل الابتعاد عن وضع الألوان البرّاقة على الوجه أو العينين؛ لأنّها تنعكس سلباً على الصور، فيما يكمن الحلّ الأنسب في استعمال البودرة غير اللماعة.

• وأخيراً، ابتعدي عن الخطوط المحدّدة على العيون وعن تحديد الشّفاه بلون أكثر قتامةً من لون شفاهكِ، كذلك عن المكياج القويّ جدّاً، فمن الأفضل أن يكون وجه العروس مشرقاً، ونضراً، ونظيفاً، وأنّ يقتصر دوره على إبراز المميّزات الجميلة في الوجه، مع إخفاء العيوب، إن وُجدت.