تتحدث خبيرة التجميل مروة جميل عن طرق تقشير البشرة المختلفة التي تقوم بها الفتيات والتي تبدأ بالتقشير السطحي والذي يعمل على الطبقة الخارجية من البشرة فيكسبها رونقا ونضارة ويتم عمله كل أسبوعين أو ثلاثة، وحتى يحدث نتيجة يفضل تكراره من ست لسبع مرات للحصول على النتيجة المطلوبة.

والنوع الثاني هو التقشير الأصغر المضاد للكلف: وهو عبارة عن قناع أصفر يتم وضعه في عيادة الطبيب ويترك على الوجه حوالي ثماني ساعات على وجهها. في اليوم الثاني تصبح بشرتها حمراء ثم يستمر تقشير البشرة لمدة أسبوع تستعيد بعدها لونها الفاتح وتخف بقع الكلف عنها، أما مكونات هذا القناع فحوامض الفاكهة وحمض الكوجيك.

وتشير مروة للنوع الثالث من التقشير وهو المتوسط: ويستخدم به مواد مكونة من حمض التريكلوراسيتيك لمعالجة التجاعيد السطحية.تميل البشرة بعد تطبيقه إلى اللون البني لمدة أسبوع، ويكون على السيدة أن تمتنع عن الخروج من المنزل خلال هذه الفترة تكتسب بعدها بشرتها لوناً فاتحاً بالإضافة إلى النضارة والإشراق كما تعمل على تقليل حجم التجاعيد.
وكذلك التقشير بالفينول أو التقشير العميق: يتم إجراؤه في غرفة العمليات ويخضع خلاله المريض للمراقبة القلبية، وهو لا يطبق إلا في حالات نادرة نظراً لخطورته ويصلح لإزالة التجاعيد العميقة.