تنصح خبيرة التجميل فوزية عاصم بضرورة الاهتمام بالمناطق الخشنة في الجسم أو الجافة، مثل الركبتين والكوعين، وتقول: "تتعرض هذه المناطق للجفاف لتراكم خلايا الجلد الميتة بها دون التخلص منها بشكل منتظم، لذا احرصي على تقشيرهما باستخدام كريم مقشر وفرشاةً ناعمةً مرتين فقط في الأسبوع، وتجنبي التقشير الزائد حتى لا يصيب بشرتك بالجفاف الزائد أو الالتهابات".


وتشير إلى أن هناك أقنعة للعناية بهذه المناطق وأهم المواد التي تستخدم في هذا هو الليمون الذي يعرف بقدرٌته الهائٌلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة.
وتقول: قطعي الليمون إلى نصفين ثم دلكي ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم، أو بدلاً من ذلك جربي إحدى الوصفتين التاليتين ولاحظي الفرق بعد فترة وجيزة من الاستخدام.

ممكن مزج اللبن بالليمون: امزجي ملعقةً كبيرةً من عصير الليمون مع مسحوق فيتامين E والجلسرين ثم أضيفي أربع ملاعق من اللبن. اخلطيهم جيداً إلى أن تحصلي على عجين متماسك ثم ضعيها على المناطق الداكنة "الركبتين والمرفقين" واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.
والأخير قناع الليمون وزيت جوز الهند: يمزج عصير الليمون مع زيت جوز الهند ونضع المزيج على ركبتيك لدقائق ثم اغسليهما.
دلكي ركبتيك برفقٍ بالحجر الجفاف من حين لآخر وتجنبي التدليك الزائد عن الحد، ورطبي بشرتك بعد الانتهاء مباشرةً بكريم مرطب. ثم رطبي ركبتيك ومرفقيك باستمرار بالعسل أو بزبد الكاكاو لتتخلصي من المظهر الجاف الذي يبدو عليهما.