قناع الخيار

بالطبع سمعت كثيرا عن الفوائد الخيار الجمة للبشرة، أضيفي إلى المميزات التى تعرفينها أنه يمكنك استخدامه لعمل ماسك ملطف يساعد على غلق المسام ومن ثم الحد من إفراز البشرة للدهون. اهرسي فى الخلاط ثمرتي خيار متوسطتي الحجم إلى أن تحصلي على بيوريه ثم ضعيه فى الفريزر لمدة 5-6 دقائق.

اغسلي بشرتك بعناية ثم جفيفها ووزعي عليها الماسك بفرشاة أو بأصبعك بحيث يغطي جميع أجزاء الوجه ماعدا المنطقة المحيطة بالعين والشفاه. اتركي القتاع لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.. واظبي على إعداد الماسك المعالج كل أسبوع وستلاحظين نتائجه المذهلة فى غضون أسابيع قليلة.

غسول العسل والخل والليمون

غسول الوجه يحفظ بشرتك الدهنية من الإصابة بالبثور والإلتهابات، ذلك لأنه يعمل على تنظيف المسام المليئة بالزيوت بعمق والحفاظ على ملمس البشرة جافاُ وناعماً. وإعداد غسول طبيعي منظف للوجه من الأمور التى يوصي بها كبديل عن منظفات الوجه الصناعية الباهثة الثمن والتى تضر البشرة فى بعض الأحيان.

احضري إناء متوسط الحجم واسكبي فيه ملعقتين من العسل ومقدارين متساويين من الخل وعصير الليمون ثم امزجي الخليط جيدا ودلكي به وجهك ورقبتك لثوان واتركيه لمدة 25 -30 دقيقة ثم اشطفى بشرتك بالماء البارد.

غسول مغذ بقرع العسل والتفاح

عندما تكون مسام البشرة مسدودة بالتراكمات الزيتية تكثر البكتيريا والجراثيم وتصبح أكثر قابلية لتكوين الحبيبات الدهنية والإلتهابات، لذا ننصحك بتقديم عناية مضاعفة للبشرة وإعداد هذا القناع المكون من مزيج قرع العسل والتفاح الذي سيعمل على إمداد خلايا بشرتك بالفيتامينات الطبيعية التى تجعلها قادرة على محاربة مختلف أشكال الالتهاب والتصدي له ذاتيا.

فى الخلاط، اهرسي ? ثمرة تفاح مع شريحة قرع عسل ثم أضيفي لهم ملعقة عسل لجعل الخليط متماسكاً. وزعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفى بشرتك بماء الورد. يكفيك إعداد هذا القناع بشكل أسبوعي.

قناع الزبادي والخميرة للتخلص من البثور والرؤوس السوداء:

المكونات


علبة زبادي سادة
نقطتا زيت الزعترالبري ( الثيم Thyme)

نقطتا زيت نعناع
عصير ليمونة
كيس خميرة بيرة
ملعقتان كبيرتان من نشا البطاطس( للحصول عليه اتركي ثمرتى بطاطس في الماء عدة ساعات ثم خذي ملعقتين كبيرتين من هذا السائل).

الطريقة:

اخلطي المقادير كلها في الخلاط الكهربائي ثم ضعيها على الوجه خاصة البثور والرؤوس السوداء. اتركي القناع من 10 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وتتميز هذه المكونات بفوائدها المتعددة فزيت الثيم مطهر ويشد الجلد فيساعد على غلق مكان البثور. و زيت النعناع مرطب ومنعش للبشرة كما انه ملطف وأيضا يساعد على غلق مكان البثور. أما الليمون فهو أيضا مطهر ويشد البشرة والخميرة تساعد على تنظيم إفراز الدهون وأخيرا نشا البطاطس له قدرة على الامتصاص وتلطيف البشرة.
بالماء الفاتر.