يؤثر حب الشباب الهرموني على ما يقارب 80٪ من نساء العالم الذين تتراوح أعمارهن من 18 إلى 30 سنة. يعتقد الكثيرون أن حب الشباب ناجم عن سوء التغذية أو الأوساخ، ولكن في الحقيقة يكون بسب التقلبات في الهرمونات التي تزيد من إفراز الزيت.
كل مشكلة و لها الحل هناك أيضا
علاج لحب الشباب الهرموني. إليك بعض الخطوات التي من شأنها مساعدتك في التخلص من تلك البقع.
علاج حب الشباب الهرموني

الخطوة الأولى للتخلص من حب الشباب هي الحد من وضع الكريمات الدهنية التي تترك بشرتك دهنية، و التي تؤدي الى بروز الرؤوس السوداء والبثور و التي بدورها تؤدي إلى تفاقم حب الشباب.
بثرة هي مصطلح طبي للحبوب والرؤوس السوداء و هي غير كوميدوغينيك تعني ببساطة لا تسبب الطفح الجلدي. استخدمي فقط منتجات غير كوميدوغينيك للبشرة.
استخدمي الصابون لأنه يلعب دورا هاما جدا في الحد من حب الشباب. ينبغي تجنب الصابون الذي يحتوي على المرطبات أو العطور تماما.

إذا كنت تعتقدين أن التعرض لأشعة الشمس سوف يقلل من حب الشباب فأنت مخطأة لأنه يمكن لزيادة التعرض لأشعة الشمس أن يسبب حب الشباب ويزيد من محتوى الزيت في البشرة.لذا عليك البقاء بعيدا جدا عن الشمس قدر الامكان.
يمكنك معالجة حب الشباب في المنزل من خلال علاج بسيط لا يتطلب وصفة طبية ألا وهو البنزويل بيروكسايد: البنزويل بيروكسايد هو مضاد للجراثيم ويعمل على تخفيف نسبة الدهون في البشرة.
نلاحظ وجود عدة علاجات مضادة، لكن ليست كلها فعالة ويمكنها أن تتسبب في التهيج. لذلك، تأكدي من إيجاد علاج يحتوي إلى حد كبير من البنزويل بيروكسايد ولديه نسبة قليلة جدا من المكونات المضافة.