مسجد مدينة كوتا كينابالو فى ماليزيــــــا
(مسجد مدينة كوتا كينابالوKota Kinabalu CityMosque) في ماليزيا مسجد عائم بالكامل على سطح الماء في ماليزيا وأحد القبلات الجاذبة لهواة التصوير لهذه...




مسجد مدينة كوتا كينابالو هو المسجد الرئيسي الثاني في كوتا كينابالو ماليزيا بعد مسجد الدولة وافتتح رسميا في 2 فبراير 2000 عقب إعلان كوتا كينابالو ومركز المدينة.
ويقع في خليج يكاس، حوالي 10 - 15 دقيقة بالسيارة على الطريق السريع الساحلي.





بنى بهندسة معمارية رائعة عن قرب ايضا ويشبه نوعا ما تصميم المسجد النبوي في المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية. تم بناء المسجد على بحيرة صناعيه فى مدينه كوتا كينابلو، والتى اعطت انطباعا انه يطفو فوق الماء، وهذا سببا فى جلب الزوار إلى هذا المعلم ليكون واحدا من معالم الجذب السياحي في المدينة





بني على موقع 2،47 فدان في خليج يكاس، ومسجد كوتا كينابالو المدينة يعتبر مثاليا للهندسة المعمارية الإسلامية المعاصرة. يقع بالقرب من البحر، هذا المسجد ذو اللون الابيض الجميل يوجد به ميزات مشابهة للمسجد النبوي في المدينة المنورة. هذا المسجد لديه ثلاث قاعات للصلاة وهو ويستوعب من 9000 إلى 12000 شخصا في وقت واحد.







ومسجد كوتا كينابالو المدينة وربما هو واحد من أجمل المساجد في ماليزيا البحيرة التي من صنع الإنسان الذي يحيط به يعطي نظرة رائع بهدوء والتمثيلية إلى المسجد في ليلة اكتمال القمر.





المسجد كوتا كينابالو المدينة مفتوحة للزيارات العامة يوميا ما عدا أيام الجمعة 08:00 حتي 17:00. لا توجد رسوم تفرض على الزوار.