ولايــة كاليفورنيــا ...




ياهلااااااا فيكــــــــــم غااااليااااتـــــي :

تعالــووا بنا اليـــوم نقـــوم برحلـــة سياحيــة جميلــة للتعـــرف على ولاية كاليفورنيا ...ا



ولاية كاليفونيا هي أكثر ولايات الولايات المتحدة سكانا وثالثها مساحة. تعتبر كاليفورنيا أيضا الكيان النطاقي الثاني من حيث عدد السكان في الأمريكتين، لا تتجاوزها إلا ساو باولو في البرازيل.



تقع كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة، وتحدها من الشمال ولاية أوريغون ومن الشمال الشرقي ولاية نيفادا وولاية أريزونا من الجنوب الشرقي وباخا كاليفورنيا المكسيكية من الجنوب، والمحيط الهادئ من الغرب. أكبر أربع مدن في الولاية هي لوس أنجلوس وسان دييغو وسان خوسيه وسان فرانسيسكو.



يوجد بالولاية ثاني وسادس أكبر مجال إحصائي، وكذلك ثامن مدينة اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة. تتميز كاليفورنيا بتنوع في المناخ والجغرافيا والسكان.



كاليفورنيا أو الولاية الذهبية كما تلقب هي ثالث أكبر ولاية أمريكية من حيث المساحة، بعد ألاسكا وتكساس. تمتد النطاقات الجغرافية لكاليفورنيا من ساحل المحيط الهادئ إلى سلسلة جبال سييرا نيفادا في شرق البلاد، لصحراء موهافي في جنوب شرق البلاد وغابات تنوب ردوود-دوغلاس في الشمال الغربي. يسيطر الوادي الأوسط على وسط الولاية، والذي يعد واحد من أكثر المناطق الزراعية إنتاجا في العالم. كاليفورنيا هي الولاية الأكثر تنوعا جغرافيا في البلاد،







1- سان دييغو San Diego :
سان دييغو هى احد اشهر معالم سياحة كاليفورنيا حيث توفر سان دييغو عمل رحلة سياحية اكثر من رائعة وتعرفك على جانب مختلف من السياحة فى امريكا تعتبر حديقة حيوان سان دييغو من اشهر المعالم بها والتى توفر لك رحلة عائلية ممتعة للكبار والصغار كما ان المدينة تتمتع بوجود العديد من الفنادق الراقية والمطاعم العالمية الى جانب جمال الساحل ورحلات اليخت وعالم البحار للتعرف على الحياة البحرية .










2- وادى نابا Napa Valley :
اذا اردت التمتع ببعض الهدوء ورؤية جمال الطبيعة فلا تتردد فى زيارة وادى نابا احد اهم معالم سياحة كاليفورنيا ومن اشهر علامات سياحة امريكا يقع وادى نابا على مقربة من سان فرانسيسكو ويتميز وادى نابا بمزارع الكروم الخضراء مما يجعلك تشعر وكانك فى قطعة من الجنة كما يتوفر فى وادى نابا افخم وارقى فنادق امريكا ومنتجعات ومطاعم عالمية ويمكنك هناك عمل رحلة بالمنطاد وركوب الخيل والتمتع بأحد اجمل اماكن سياحة كاليفورنيا .






3- حديقة يوسمايت الوطنى Yosemite National Park :
تشتهر سياحة امريكا بوجود العديد من المتنزهات والحدائق الوطنية الرائعة ولكن اجملهم على الاطلاق هى التى تتوج سياحة كاليفورنيا وهى حديقة يوسمايت الوطنية والتى يزورها حوالى 4 مليون شخص كل عام فهى تتمتع بروعة المناظر والهواء النقى والطبيعة الخلابة كما يمكنك التمتع بالرياضات المائية مثل التجديف وكذلك يمكنك تسلق الصخور وروكوب الدرجات وكذلك التزلج على الجليد فى فصل الشتاء فحديقة يوسمات الوطنية تضمن لك عمل رحلة الى كاليفورنيا لا تنسى .







4- حديقة وادى الموت الوطنية Death Valley National Park :

لايمكنك عمل رحلة الى كاليفورنيا والتعرف على سياحة امريكا دون زيارة حديقة وادى الموت الوطنية والتى تعتبر من اكثر الاماكن السياحية غموضا على وجه الارض هذه الحديقة تبلغ درجة الحرارة بها فى فصل الصيف حوالى 130 درجة فهرنهايت وهى مثالحى لروعة الحياة البرية فى سياحة امريكا وهى من اكثر الاماكن جفافا فى الولايات المتحدة الامريكية وسوف ترى هناك مشاهد لن تنساها مطلقا .






5- بحيرة تاهو Lake Tahoe :
تقع هذه البحيرة الساحرة على الحدود بين ولايتى كاليفورنيا ونيفادا وهى تعتبر من اجمل الاماكن فى سياحة كاليفورنيا فلقد تشكلت هذه البحيرة منذ حوالى 2 مليون عام وهى من علامات سياحة امريكا الشهيرة وتستطيع هناك التمتع بممارسة العديد من الرياضات مثل التزلج والتجديف وركود الدرجات الجبلية الى جانب وجود العديد من المطاعم الرائعة والتى توفر لك وجبة غذاء لن تنساها فى هذه رحلة كاليفورنيا الممتعة .





وهذه بعـض الصـــــور لولاية كاليفورنيــــــــا :