سويسـرا "






















اللغات : الفرنسية , الايطالية , الالمانية والرومانشية


العاصمة: بيرن


أكبر مدينة : زوريخ


العملة : الفرنك السويسري (CHF)


فرق التوقيت : UTC+1





وهذا بيان لأكثر اللغات انتشارا فيها

الطـــقـــس والتكهنات الجوية في سويسرا

جنيف 21 °C
نوشاتيل 21 °C
بازل 19 °C
برن 18 °C
ادلبودن 15 °C
فيناو 18 °C
لوتسرن 19 °C
زيوريخ 20 °C
جوتش 13 °C
جلاروس 19 °C
خور 18 °C
ساميدان 8 °C
فادوتس 22 °C






ما هي افضل فترات السنة لزيارة سويسرا؟

توفر لك سويسرا على مدار السنة وبغض النظر عن الفصول، نشاطات سياحية متنوعة. يتواصل الصيف هنا من شهر يونيو حزيران إلى شهر سبتمبر أيلول تقريبا. يمكنك أن تنعم خلال هذه الفترة بطقس لطيف يسمح لك بممارسة نشاطات مختلفة في الهواء الطلق. إذا اعتزمت زيارة سويسرا في فصل الربيع ) من أبريل/ نيسان إلى مايو/أيار( أو فصل الخريف ) من سبتمبر/ أيلول إلى أكتوبر/ تشرين الأول( من المحتمل أن تجد عددا قليلا من السياح وتستفيد بالتالي من عروض خاصة ومثيرة في الفنادق والمنتجعات السياحية. المواقع الخاصة بالرياضات الشتوية تفتتح في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني وتقفل أبوابها عندما تبدأ الثلوج في الذوبان بحلول فصل الربيع. في المقابل، يستطيع عشاق التزلج طيلة السنة قصد الجبال الثلجية في مختلف أنحاء سويسرا من اجل ممارسة هوايتهم في المنحدرات.






ما هي المنتجات التقليدية التي يمكن أن اقتنيها من سويسرا كتذكارات احتفظ بها بعد الزيارة؟


المنتجات السويسرية الأكثر شهرة وشعبية تظل بلا شك الساعات من ساعات Swatch إلى الساعات الفاخرة والمجوهرات والنسيج مثل الأحزمة وفنون التطريز التي تشتهر بها مدينة سانت غالن دون أن ننسى مطواة الجيش السويسرية المعروفة أداة متعددة الاستعمالات من صنع شركة Wenger Sa و Victorinox. وبالطبع تشتهر سويسرا أيضا بأنواعها المختلفة من الشوكولاته وكذلك الجبن الشهي مثل Emmental و Gruyère و Sbrinz.





ما هي أيام العطل الرسمية في سويسرا؟

تختلف أيام العطل الرسمية في سويسرا من كانتون إلى آخر. واليك أدناه لائحة تتضمن أهم الأعياد في الكونفدرالية.
الفاتح من يناير / كانون الثاني.
يوم الجمعة الحزين.
أحد الفصح.
اثنين الفصح.
الفاتح من مايو/أيار. يحتفل به فقط في بعض الكانتونات مثل مدينة بازل وجنيف وزيوريخ.
عيد الصعود أو خميس الصعود.
أحد العنصرة.
اثنين العنصرة.
(عيد الجسد أو عيد القربان) تحتفل به الكانتونات الكاثوليكية فقط.
(الفاتح من أغسطس آب. ) العيد الوطني للكونفدرالية.
(الـ15 من أغسطس/آب ) عيد الصعود في الكانتونات الكاثوليكية.
(الأحد الثاني من شهر سبتمبر/ أيلول ) اليوم الفدرالي للصلاة.
(الفاتح من نوفمبر/ تشرين الثاني ) عيد جميع القديسين، فقط في الكانتونات الكاثوليكية.
الـ25 من ديسمبر/ كانون الأول.
الـ26 من ديسمبر/ كانون الأول.






متى تقفل المتاجر والمصارف في سويسرا؟

في المدن الرئيسية، تفتح المصارف أبوابها من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف ظهرا. لكن المصارف الكبرى تظل مفتوحة في وجه الزبائن إلى حدود الساعة السادسة مساء يوما واحدا في الأسبوع. يمكنك صرف العملة أو شيكات السفر (Travellers cheques) ما بين السادسة صباحا والتاسعة ليلا ) أحيانا الحادية عشر ( في مكاتب الصرف في المطارات ومحطات القطار.

المتاجر تظل مفتوحة خلال الأيام الخمس الأولى من الأسبوع من الساعة الثامنة أو التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر. في المدن الكبرى، تظل المتاجر مفتوحة إلى غاية الساعة التاسعة ليلا مرة واحدة في الأسبوع، قد يكون ذلك يوم الخميس أو الجمعة. وقبل العطل ويوم السبت تقفل المتاجر أبوابها في الساعة الرابعة ظهرا. أما في المطارات وبعض محطات القطار، فتظل المتاجر مفتوحة طيلة أيام الأسبوع بدون استثناء إلى حدود الساعة الثامنة مساء أو بعد ذلك.







ما هي الأرقام التي يجب الاتصال بها في حالة طوارئ؟

يمكنك الاتصال بالرقم 144 لطلب سيارة إسعاف أو رجال الإنقاذ، و117 لطلب الشرطة و118 لرجال الإطفاء و1414 لرجال الإغاثة الجوية و140 لطلب جمعية مساعدة سائقي السيارات TCS/ACS في حال حدوث عطب في سيارتك.





هل سأتمكن من استعمال آلة الحلاقة الإلكترونية؟

الشبكات الكهربائية السويسرية مجهزة لاستقبال مقاسم باثنين أو ثلاثة أسنان. ويمكنك شراء المحول الكهربائي في متاجر خاصة أو المحلات الكبرى. أما قوة التيار الكهربائي في سويسرا فهي 220 فولت، و50 هيرتز.






هل سأتمكن من إيجاد مكان لركن سيارتي؟

توجد في معظم المدن السويسرية مواقف سيارات عامة أو بنايات متعددة الطوابق لركن السيارات. و يشار عادة إلى الباحة المخصصة لوقوف السيارات بحرف " P " ابيض مكتوب على خلفية زرقاء. أما في المدن السويسرية الكبرى فهناك أيضا أجهزة قياس لاحتساب الوقت وتحديد المبلغ الذي يجب دفعه في المقابل. أما إذا لم تستطع إيجاد موقف مزود بأجهزة القياس، عليك أن تبحث عن أماكن " زرقاء " أو " بيضاء" خاصة بتوقيف السيارات ) يشار إلى هذه الأماكن بخطوط على الطريق مرسومة باللون الأزرق أو الأبيض.( المناطق البيضاء تسمح لك بوقف سيارتك مجانا ولوقت غير محدود. إما المناطق الزرقاء فتسمح لك عموما بركن سيارتك لمدة 90 دقيقة وأيضا طيلة الليل، كما تحتاج لقرص مؤشر على فترة وقوف السيارة. وتضع القرص وراء الحاجب الزجاجي للسيارة. يمكنك الحصول على هذه الأقراص مجانا لدى جمعيات السيارات ومحطات الشرطة والمصارف والفنادق والمكاتب السياحية.






هل علي أن ادفع مبلغا ماليا ما مقابل استعمال الطرق السريعة في سويسرا؟

هنالك ضريبة سنوية بقيمة 40 فرنك سويسري لاستعمال الطرق السريعة في مختلف أنحاء الكونفدرالية. هذه الضريبة تفرض أيضا على وسائل النقل الأجنبية التي تستعمل الطرق السريعة السويسرية. وتحصل مقابل هذه الضريبة على مُلصق تضعه على النافذة الزجاجية الأمامية لسيارتك كي يظهر بوضوح لرجال الشرطة. يمكنك اقتناء هذا الملصق مسبقا لدى المكاتب السياحية السويسرية أو جمعيات السيارات في مختلف أنحاء أوربا. كما يمكنك شراء الملصق في سويسرا حيث تباع في المعابر الحدودية والمكاتب الجمركية ومكاتب البريد ومحطات الوقود.










هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 669x521 .


هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 560x420 .






هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 800x600 .