مطار هونولولو الدولى (HNL) هو البوابة الرئيسية للطيران لمدينة و مقاطعة هونولولو و ولاية هاواى , و واحدة من اكتر المطارات ازدحام بالحركة فى امريكا.











اوتوبيس ويكي ويكي فى مطار هونولولو الدولى
مطار هونولولو



هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 640x360 .



هونولولو (Honolulu) هى عاصمة و لاية هاواى الامريكيه و اكبر مينا و اكبر مدينه فيها من حيث عدد السكان (80% من سكان ولاية هاواى عايشين فى هونولولو).كلمة هونولولو بلغة هاواى معناها المكان المحمى او الملجأ.هونولولو مع هاواى كلها انضمت للولايات المتحده الامريكيه فى 21 اغسطس 1959 و كانت قبل كدا مملكه مستقله.


لم يعرف متى إستقرّت هونولولو أولا من قبل المهاجرين البولينيزيين الأصليين إلى الأرخبيل. التواريخ الشفهية والمصنوعات اليدوية تشيران إلى أنه كان هناك مستوطنة حيث توجد هونولولو الآن في القرن الثاني عشر. ولكن بعدما فتح كاميهاميها الأول فتحت أواهو في معركة نووانو بالي، حرّك بلاطه الملكي من جزيرة هاواي إلى وايكيكي في 1804. انتقلت محكمته لاحقا، في 1809، إلى ما هو الآن مدينة هونولولو.

النّقيب وليام براون من إنجلترا كان الأجنبي الأول الذي أبحر، في 1794، إلى ما هو الآن ميناء هونولولو. تلته سفن أجنبية كثيرة، الذين جعلوا من الميناء هونولولو نقطة مركزية للسفن التجارية المسافرة بين أمريكا الشمالية وآسيا.

في 1845، كاميهاميها الثالث حرّك العاصمة الدائمة للمملكة الهاوائية من لاهاينا في ماوي إلى هونولولو. هو والملوك الذين تلوه حوّلوا هونولولو إلى عاصمة حديثة، تنتصب فيها البنايات مثل كاثدرائية سينت أندرو، وقصر إيولاني. في نفس الوقت، أصبحت هونولولو مركز التجارة في الجزر، بفضل أحفاد المبشّرين الأمريكان الذين أسّسوا أعمال تجارية رئيسية في مدينة هونولولو.

على الرغم من التاريخ العاصف أواخر القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرون، الذي شهد سقوط الحكم الملكي الهاوائي، وإلحاق هاواي بالولايات المتّحدة، والهجوم الياباني على بيرل هاربور، هونولولو تبقى العاصمة، والمدينة الأكبر، وصاحبة المطار والميناء الرئيسي للجزر الهاوائية.
















في المحيط الهادي تأتي جزر هاواي التي تعتبر اخر ولايه اميركيه انضمت الى الاتحاد الاميريكي و هنولولو هي عاصمتها وأكبر مدنها ،


وتتكون هاواي من عدة جزر علما بأنه يمكنك زيارة ست منها فقط وهي المكان الوحيد الذي تعتبر فيه صناعة القهوة جزءا من الإنتاج الصناعي في اميريكا.

ومن أهم منتجاتها الزراعية هي الأناناس والموز وقصب السكر وجوز الهند.كما أنها تشتهر بكثرة القمم الجبليه البركانيه اشهرها قمة ماونالوا . اللغه المستخدمه في هاواي هي ( الانجليزيه - الهاواي )



هكذا هي هاواي بسيطة وعفوية، بل وحتى إباحية في كشفها عن مكنوناتها.



لكن السياحة في هاواي مُكلفة أيضاً؛ فحسب تقرير تكاليف العطلات السنوي الصادر عن مؤسسة النقل الأميركية لعام 2007، فإن متوسط ما تنفقه العائلة الواحدة المكونة من أربعة أفراد على المأكل والمسكن في يومٍ واحد فقط يصل إلى 650 دولاراً أميركياً، ناهيك عن أسعار المحروقات التي تُعتبر الأعلى في البلاد.



نعم، هكذا هي هاواي! في الوقت الذي تساهم فيه طبيعتها الساحرة بتخليصك من كل أنواع الهموم، فإن مطاعمها وفنادقها تساهم، دون أن تشعر، بتخليص جيوبك من كل الأموال التي تحملها. فالساندويش الذي تدفع ثمنه في نيويورك ثلاثة دولارات فقط، تصل كلفته إلى ستة دولارات في جزر هاواي، وبعض الأمور تصل كلفتها إلى أكثر من ضعفين .






هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 533x400 .





هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 533x400 .







هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 533x400 .