تحلم كل أنثى بشعر طويل و متألق و حتى و ان اختلفت التقليعات في تسريحات الشعر يبقى الشعر الطويل تاجا على رأس كل أمرأة ناعمة لكن الكثيرات يبقى الشعر الطويل حلما بالنسبة إليهن ذلك أن الشعر لا ينمو بالسرعة المطلوبة و يعود ذلك إلى أسباب وراثية في حالات محدودة و إلى أسباب أخرى في أغلب الحالات تعود إلى قلة الوعي بكيفية العناية بالشعر لذلك تقدم لك مجلة عربيات مجموعة من النصائح الهامة عليك تطبيقها إن كنت تحلمين بشعر طويل يعج أنوثة و حيوية.


1- غذاؤك:
تلعب نوعية التغذية التي تتلقينها دورا كبيرا في سلامة شعرك و طوله و من أهم الأشياء التي تفيدك في تطويل الشعر البروتينات الحيوانية خاصة تلك المتوفرة في الأسماك و البيض فهي تمنح شعرك قوة إضافية.


كما تلعب الفيتامينات دورا كبيرا في نمو شعرك و سلامته و من أبرزها الفيتامين b وهو ضروري لنمو الشعر و يتوفر في البيض و لحوم الأسماك و في الفواكه الجافة أيضا. و من الأطعمة المفيدة لشعرك كذلك الحليب الكامل الدسم و العسل الطبيعي و المكسرات و زيت الزيتون او الخضار الورقية و الفواكه .


2- التمشيط السليم:
يجب أن يتم تمشيط الشعر بطريقة سليمة مرتين في اليوم صباحا و مساءا لمدة 10 دقائق على الأقل و في كلا الإتجاهين يعني انطلاقا من مقدمة الرأس ثم انطلاقا من مؤخرة الرأس أي من الخلف إلى الأمام و تمشيط الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس و تحفيز الزيوت الطبيعية في الشعر و التي تساهم في حمايته و عدم تقصفه.


3- حمام الزيت الدافئ:
مرتين أسبوعيا قومي بعمل حمام زيت دافئ للشعر و يمكن أن يكون ذلك خلال الاستحمام و هو بأن تدفئي القليل من الزيت المفضل لشعرك و تدليك فروة الرأس و الشعر ثم تغطية الرأس بفوطة ساخنة فالحرارة ستؤدي إلى تفاعل الزيت مع شعرك و مع المواظبة سيصبح شعرك اقوى و أطول.


4- ماسك البيض و زيت السمسم و العسل:
هذا الماسك رائع بأتم معنى الكلمة فالبيض يحتوي على البروتين الغني و المفيد للشعر و زيت السمسم معروفه بقدرته على تطويل الشعر بينما العسل مسؤول على كثافة شعرك .. جربي الماسك مرة في الأسبوع بانتظام و ستذهلين من النتائج الرائعة بالنسبة لطول شعرك و قوته.