حليب جوز الهند قد أستُخدم منذ زمن بعيد في تحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة نظرًا لفوائده العديدة للبشرة. استخدمي حليب جوزالهند كجزء أساسي من روتينك المعتاد للعناية ببشرتك، فيمكن استخدامه لتحضير العديد من منتجات العناية بالبشرة الطبيعية بشكل بسيط وهسل. فهو يساعد على تنظيف البشرة، ترطيبها ونضارتها أيضًا.
تعرفي معنا إلى طريقة تحضير 6 خلطات طبيعية مختلفة للعناية ببشرتك.
مرطب للبشرة من حليب جوز الهند

إن كنت تعانين من البشرة الجافة والمشدودة طوال الوقت، خاصة خلال فصل الشتاء، فعليكِ استخدام تلك الخلطة الطبيعية. اخلطي كميات متساوية من كل من حليب جوز الهند الطازج مع العسل الطبيعي. أضيفي قطرتان من زيت اللوز المر للخليط في حالة الجفاف الشديد للبشرة. اتركي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق. ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد وتجفف البشرة جيدًا.
ستلاحظين بعدها اختفاء تلك المناطق الجافة في بشرتك وستنعمين ببشرة ناعمة وصحية.

حليب منظف للبشرة


يمكنكِ تحضير الحليب المنظف للبشرة بنفسك في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة باستعمال حليب جوز الهند، فهو يعمل على تنظيف البشرة وحفظ مستويات الرطوبة بشكل فعّال.
اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي الكريمي مع بضع قطرات مركزة من حليب جوز الهند. اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم قومي بشطفها جيدًا بعد ذلك أو مسحها بقطعة مبللة من القطن.

مزيل رائع للماكياج


زيت الزيتون معروف بقدراته على إزالة الماكياج بشكل طبيعي وحتى ماكياج العيون العنيد. اخلطي ½ ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واستخدميه لإزالة الماكياج بالطريقة المعتادة. فيعمل ذلك على تنظيف البشرة والتخلص من أثار الماكياج والأتربة العالقة على سطح البشرة. كما يساعد على ترطيب البشرة بشكل ممتاز.
للحصول على بشرة مشرقة


اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع كمية مناسبة من حليب جوز الهند. أضيفي بضع أعواد من الزعفران مع بضع قطرات من العسل للخليط. ثم استخدمي هذا الخليط على بشرتك كي تتمتعي ببشرة نضرة ومشرقة.
كريم لعلاج التجاعيد


انقعي 6-8 ثمرات من اللوز طوال الليل في الماء، وفي الصباح قومي بتقشيرها وطحنها جيدًا. أضيفي للوز المطحون محتويات 2-3 كبسولات من فيتامين e. ثم أضيفي بضع قطرات من حليب جوز الهند المركز واخلطيهم معًا جيدًا.وقد أصبح الآن كريمك الخاص لعلاج التجاعيد جاهز للاستخدام. فيساعد ذلك على علاج التجاعيد وشد البشرة بشكل فعّال. استخدمي هذا الكريم بعد تنظيف البشرة كل ليلة قبل الذهاب للنوم، ثم قومي بشطف وجهك في الصباح لتلاحظي نعومة بشرتك السحرية.
سبراي رائع من حليب جوز الهند لعلاج حروق الشمس


اخلطي ½ ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند واحفظي الخليط في زجاجة سبراي نظيفة في الثلاجة. بعد عودتك إلى المنزل وتعرض بشرتك للشمس، استخدمي السبراي على بشترك لترطيبها وتهدئة الاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. كما يساعد هذا السبراي أيضًا على التخلص من السمرة بشكل كبير.
تأكدي من استخدام حليب جوز الهند الطازج، فينبغي تجنب استخدام حليب جوز الهند المخزن أو الذي يباع في المتاجر. فقد يحتوي على بعض المواد الحافظة التي تتسبب في تهيج البشرة. حضري حليب جوز الهندبنفسك من خلال استخدام ثمار جوز الهند الطازجة وتقطيعها ودمجها في محضرة الطعام للحصول على خليط كثيف من حليب جوز الهند الطبيعي.