أنت مجهدة ومتعبة ويظهر ذلك على ملامح وجهك وبشرتك؟ تحتاجين إلى عنايةخاصة في تلك المرحلة حتى تظهري بصورتك المتألّقة المعتادة؟ إليك الحلّ لكل مشاكلك الجمالية، اتبعيها معنا وأزيلي التعب عن وجهك وكوني كما أنت دائماً مميّزة بإطلالتك.
لكل جزء من الوجه مشاكله الخاصة، ابتداءً من العيون والجفون مروراً بالخدود والبشرة. قد تظهر هذه العيوب بقوة في فترة معيّنة، يتمكّن التعب خلالها من جمال وجهك. واجهي معنا هذه الفترة بحلولنا التجميلية الفعّالة.

انتفاخ العينين:
إن كنت تعانين من الأرق أو كنت من محبّي النوم، فالأمر سواءٌ في ما يتعلّق بتأثير ذلك على وجهك. ففي الحالتين ستظهر الأكياس تحت عينيك وتنتفخ جفونك وتبدو على ملامحك آثار الإرهاق.

إليك نصيحة مساعدة:

ضعي مصل العين في الثلاجة لبضع دقائق لأن برودة المصل ستضيّق الأوعية المتّسعة وتهدّئ التورّم بلحظات. بعدها، مرّري المصل برفق على الأكياس تحت العينين، وكرّري ذلك مرّات عدّة في اليوم حسب نسبة التورم. ولنتيجة أفضل، ارفعي رأسك ليلاً بوسادة إضافية، ما يساعد في تقليل تراكم السوائل التي تسبّب الانتفاخ الصباحي.
أما بالنسبة للماكياج، فننصحك بوضع كحل على الجفون العلوية أكثر من ذلك الذي تضعينه على الجفون تحت العين، ثم ضعي في أعلى الجفن على خط الرموش، محدّداً غامقاً يساعد على التركيز على أعلى العين، ما يخفّف من وضوح الانتفاخ.
وسنبوح لك بنصيحة سحرية: ضعي كريماً مضيئاً في منتصف الجفن العلوي على خط الرموش / فوق بؤبؤ العين تماماً. استعملي كميّة صغيرة فقط منه، فهذا المستحضر سيسلّط الضوء على عينيك ويجعلها أكثر تألّقاً وإشراقاً. وأخيراً، لا تنسي استخدام آلة عقص الرموش ووضع الماسكارا بشكل مكثّف.

الدوائر السوداء:
للدوائر السوداء أسباب عدّة، منها الحساسية الموسمية ومشاكل الجيوب الأنفية والأرق وحتى التقدّم في العمر. فجميع هذه المشاكل تقوم بتوسيع الأوعية الدموية حول عينيك فتجعلها أكثر وضوحاً وتسبّب الهالات الأرجوانية.


إليك نصيحة مساعدة:
استخدمي كريماً للعيون يحتوي على الكافيين الذي سيعمل على تضييق الأوعية الدموية ويقلّل من وضوح الهالات السوداء. ربّتي كمية صغيرة جداً من هذا الكريم على الدوائر السوداء ليلاً ونهاراً.
ثم استخدمي كريم إخفاء العيوب لإخفائها قدر الإمكان. اختاري كريماً مطابقاً للون بشرتك وإلا فلن تحصلي على النتيجة المرجّوة، فاللون الأفتح من بشرتك لن يستطيع إخفاءها كما أن الأغمق سيلفت الأنظار أكثر إلى تلك المنطقة. ربّتي هذا الكريم برفق على الدوائر السوداء ووزّعيه بنعومة بإصبع يدك.

عيون محتقنة:

العيون المحتقنة ناتجة إما عن حساسية معينة أو بسبب وضع عدسات لاصقة تمنع عينيك من تنفّس الهواء أو بسبب التحديق المستمر بشاشات الكمبيوتر لساعات طويلة، مما يتسبّب بنفاد أوكسجين العينين فيضخّ الجسم دماً إضافياً للتعويض عن هذا النقص ما يسبّب الاحمرار.

إليك نصيحة مساعدة:
استعملي قطرة طبيّة لترطيب العينين عدة مرّات في اليوم. وإذا كنت تضعين عدسات لاصقة، اختاري منها ما يتمتّع بخاصيّة نفاذ الأوكسجين من خلالها. أما بالنسبة للماكياج وللتخفيف من هذا الاحمرار، فحدّدي خطوط العين الداخلية بقلم تحديد للعيون على أن يكون باللون العظمي. يمكنك استعمال محدد العين المعتاد الذي تريدينه إما باللون الأسود أو باللون البني، إنما يجب أن تضعي فوقه في جفنك العلوي محدّداً آخر باللون الأزرق البحري، لأن هذا اللون يخفّف من تأثير الاحمرار ويجعل عينيك أكثر إشراقاً وبياضاً.

البشرة الباهتة:
لهذا البهتان في البشرة أسباب عدة، أوّلها تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتدخين والضغوطات النفسية وحتى تقلّبات الطقس. فجميعها تساهم في منع تجدّد خلايا الجلد بالسرعة العادية، ممّا يترك على وجهك طبقة من الجلد الميت تكون السبب في عدم انعكاس الضوء على وجهك، وبالتالي تحصلين على بشرة باهتة وشاحبة..


إليك نصيحة مساعدة:
طبّقي مرطّباً يحتوي على أحماض الناهيدروكسي لأنه يرطب الجلد وينعش البشرة ويخلّصك من الخلايا الميتة. استعمليه صباحاً ومساءً. ولتحقيق نتيجة فعّالة، استعملي مستحضراً مضيئاً، ضعي منه على جبينك وذقنك وأنفك وخدّيك قبل وضع الماكياج لأنه سيعطي بشرتك إشراقة مميّزة وسيمنع الماكياج من إظهار الخطوط الدقيقة في وجهك.

الخدود والشفاه
اختاري لخدودك اللون المشمشي الوردي لأنه سيعطي طلّتك دفئاً لافتاً وسيعمل على إعادة الحياة إلى وجهك. وتجنّبي استخدام الألوان الباردة التي ستزيد من تعب وجهك وتجعل بشرتك تبدو شاحبة.
إذا كنت تفضّلين البودرة، بإمكانك استخدام بودرة تحتوي على وميض يساعد بشرتك على الإشراق. أما بالنسبة لشفتيك، فاختاري ألوان أحمر الشفاه الطبيعية كالوردي أو المشمشي غير الصارخ والقوي الذي من الممكن أن يزيد وجهك تعباً.

وصفة طبيعية للجفون المتوّرمة
. انقعي ظرفين من الشاي بالماء الساخن لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، انزعي الظرفين واتركيهما جانباً إلى أن يصبحا فاترين. ضعيهما على عينيك وهما مغمضتان واتركيهما لمدة عشرين دقيقة، وستشعرين بالفرق بعد ذلك.

وصفة طبيعية لاسوداد العيون
.ضعي في نصف ليتر من الماء البارد مقدار يدك من زهر البابونج، ودعيه يغلي. اطفئي النار واتركي المزيج يرتاح لمدة ربع ساعة. صفّي البابونج واستعملي هذا السائل مع القطن على شكل كمّادات لعينيك وهما مغلقتان، وابقي كذلك لمدة عشر دقائق كحدّ أدنى.