عاد الصيف من جديد، وكالعادة لا بدّ لنا من الإهتمام بحماية بشرتنا عند التعرّض لأشعة الشمس، ومع أنكِ قد تلتزمين يا عزيزتي باتباع نظام للإعتناء بجمالكِ، إلا أنكِ قد تميلين إلى نسيان شأن الركبتَين والمرفقَين، لكن تذكّري أنّ هاتين المنطقتين عرضة للتصبّغ، ولجفاف الجلد وتشقّقه، ولظهور البقع الداكنة.
ولا شكّ في أن التعرّض للشمس من دون أي حماية، سيزيد بشكلٍ أسرع من إسوداد منطقة الركبتَين والمرفقَين، مقارنة بأي منطقة أخرى من جسمك، ويعود سبب السواد في الركبتَين والمرفقَين إلى تراكم الخلايا الميتة على الجلد، وبوسعك التخلّص منها عن طريق اللجوء إلى بعض العلاجات التي يمكنك القيام بها في المنزل والتي ستعيد إليك اللون الطبيعي في هاتين المنطقتين، لا سيّما إذ احتوت على مكوّنات عضوية.
وبفضل التأثير المضاد للأكسدة الذي يمتاز به الليمون، يتصدّر قائمة المواد الطبيعية التي تساعد على تبييض البشرة، وللحصول على أفضل النتائج، ننصحك بفرك قطعة من الليمون على المناطق الأكثر اسوداداً، وبترك السائل عليها بين 10 إلى 15 دقيقة، وفي النهاية ضعي اللوشن بواسطة منشفة، ومن المفضّل أن تكون من القطن.
ومن المكوّنات الطبيعية الأخرى التي يمكنكِ استخدامها، نذكر الزيوت النباتية بشكل عام، نظراً إلى تأثيرها الفعّال والمفيد على البشرة، فزيوت الزيتون، والخروع، والخردل مثالية لمكافحة البقع السوداء، لأنها تحتوي على مزايا تكافح البكتيريا، وتغذّي البشرةبالفيتامينات A، وB، وE، وستساهم هذه الفيتامينات في إعادة اللون الطبيعي والصحي للبشرة في منطقة الركبتَين والمرفقَين، وليس عليكِ سوى أن تدلّكي أياً من هذه الزيوت على البشرةلمدّة 5 إلى 10 دقائق، لكي تتشرّب المغذيات الطبيعية، ثمّ اغسليها بالمياه الفاترة، وسرعان ما ستتجدّد بشرتك وتزيل الخلايا الميتة.
وتذكّري يا عزيزتي أن المحافظة على بشرة رطبة هي الطريقة الأمثل لكي تحولي بالأساس دون ظهور السواد في منطقة الركبتَين والمرفقَين، وسيساعد فازلين لتوحيد لون الجسم الجديد بشرتك لكي تستعيد لونها الموحّد، الطبيعي والصحّي خلال أسبوعَين، مع عناية كاملة طوال اليوم !
حيث يحتوي فازلين لتوحيد لون الجسم على الفيتامين B3 الذي يعيد توزيع فرط الميلانين، ويمنح بشرتكِ المغذيات والمعادن التي تحتاج إليها لكي تستعيد لونها الموحّد والطبيعي، من خلال تخفيف ظهور البقع الداكنة والشوائب التي يسبّبها إفراز الميلانين الزائد. ويكمّل كريم الحماية من الشمس الثلاثي الفيتامين B3، ما يمنحك حماية إضافية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية المؤذية طوال اليوم.
فازلين لتوحيد لون الجسم متوفر في كل السوبرماركات الكبرى في شتى أنحاء البلاد ابتداء من سعر 15 ريالاً سعودياً لعبوة 200 مل، و29 ريالاً سعودياً لعبوة 400 مل.