1 ـ حدّدي موعداً مع خبير تلوين الشعر، قبل ثلاثة أشهر من يوم الزفاف. ناقشا تسريحة الشعر التي ترغبين في اعتمادها خلال الزفاف، وأيّ نوع من الصباغ تريدين. وعبر تحديد موعد مسبق، تتسنّى لك الفرصة لتحديد مواعيد أخرى، للحصول على اللون المرجوّ على مراحل. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن التخطيط أيضاً لتلوين الشّعر وفق طريقة "الهايلايت" (Highlight) التي ترغبين في الحصول عليها، من أجل تسليط الضوء على وجهك.
2 ـ أبرزي لمصفّف الشّعر طرحتك واكسسوارات الشعر التي تريدين وضعها. إن استعلم المصفّف عن شكل الطرحة أو أين تريدين وضع الأحجار اللمّاعة أو الزهور البيضاء، فسينّفذ لك اللون بشكل ينسجم معها ويُبرز جمالها.

3 ـ أنجزي تلوين شعرك قبل سبعة أيام من العرس أو عشرة. في الواقع، يبرز جمال الصبغة بعد أن يلتصق اللون بالشّعر، وسيحصل ذلك بعد انقضاء أسبوع على الأقلّ.
4 ـ بعد تلوين الشعر، انتظري على الأقلّ يومين قبل غسل شعرك بالشامبو، لأنّه من المهمّ إعطاء الصبغة وقتاً كافياً لكي تلتصق بالشعر.
5 ـ بالإضافة إلى ذلك، من المهمّ استخدام شامبو مناسب للشعر الذي تمّت معالجته بالصبغة للتخفيف من احتمال فقدان اللون قبل العرس.

6 ـ استخدمي البلسم على الشعر، إذ إنّ الشّعر الصحيّ والرّطب يبرز جمال الصبغة. ننصحك بتطبيق قناع خاصّ بالشّعر في المنزل لإضفاء لمعة لا مثيل لها على الشّعر.


أخيراً، مهما اختلف لون الصبغة التي ستختارينها، يبقى الأهمّ أن تظهري بأفضل طلّة تُشبهك وتكون قريبة من شخصيّتك نهار زفافك. وهكذا، ستُبعدين عنك شبح الانتقادات اللاذعة التي قد يوجّهها إليك ضيوفك، إن اعتمدت إطلالة جريئة جدّاً وغير لائقة بك