1- رائحة الفم:
يزداد إفراز اللعاب بشكل طبيعي عند المرأة الحامل، وهذا ما يسبب رائحة الفم المزعجة, ومن الممكن أن تظهر هذه الرائحة بسبب تراكم البكتيريا تحت اللسان وعلى اللثة, لذا تنصح المرأة الحامل بكشط تلك الطبقة البيضاء التي تغطي اللسان بالإضافة إلى تنظيف الأسنان.

2- الطعم المعدني:
تشعر بعض الحوامل بالطعم المعدني وذلك بسبب زيادة معدل الهرمون في الجسم, تقوى حواس المرأة الحامل وبالأخص الشم والتذوق وهي حساسة للطعم المعدني أكثر من غيره, والحل هو غسل الفم بمحلول له ph يعادل الـph داخل الفم.

3- ظهور حب الشباب:
يعود السبب الرئيسي لظهور حب الشباب أثناء فترة الحمل إلى ارتفاع معدل الهرمونات, والحل هو استخدام مراهم العلاج

4- الشعور بالحكة:
لماذا يحدث؟
من المشاكل الشائعة لدى الحوامل أن يحدث جفاف في الجلد مع رغبة ملحة في الحكة وذلك في بعض مناطق الجسم مثل المعدة والقدم والصدر وراحة اليد وفي الجانب السفلي من القدم وكل هذا بسبب ارتفاع معدل الأستروجين, وقد يترافق ذلك بظهور بقع حمراء لدى بعض الحوامل.
كيف نعالج الأمر؟

في بداية الأمر يجب تجنب الحكة واستخدام المرطبات الجلدية قدر المستطاع, وينصح في الحمام استعمال الماء المعتدل الحرارة ووضع الكريم المرطب بعد الانتهاء.
في حال استمرار ظهور البقع تجب مراجعة الطبيب.

5- تضخم القدمين:
لماذا يحدث؟
يترافق الحمل بحدوث وذمة في القدمين، وتزداد هذه الوذمة مع اقتراب موعد الولادة حيث تكبر القدم قياساً واحداً, ويعود ذلك إلى احتباس كمية كبيرة من السوائل داخل القدم، وبسبب الضغط الكبير تصبح القدم أكثر عرضاً وربما أكثر طولاً.
كيف نعالج الأمر؟
من الممكن أن نقلل من انتفاخ القدمين بارتداء الأحذية المريحة التي لا تضغط على القدم مع رفع القدمين قدر المستطاع.

6- الأنف العريض:
لماذا يحدث؟
هناك مقولة قديمة تقول "إذا أصبح أنفك عريضاً فهذا يعني أنك ستلدين فتاة"، ولكن التفسير هو أن ارتفاع معدل الأستروجين يسبب ازدياد المادة المخاطية التي تبطن الأنف مما يزيد من ثخانته كما يسبب زيادةً في احتباس السوائل وزيادة في الوزن.
كيف نعالج الأمر؟
لا نستطيع فعل أي شي، فقط انتظري إلى ما بعد الولادة وسيعود أنفك إلى ما كان عليه, أي إنه مثل أي تغيير يحدث في باقي جسمك, وإذا لم يعد إلى ما كان عليه فإنه قد يحتاج لعمل جراحي.