السلام عليكم حبيباتي

كعروس محجبة يشكل اللباس والبرزة تحدياً بالنسبة لك في ظل كل المغريات التي تواجهك من فساتين زفاف لا تتماشى مع المتطلبات الدينية وتسريحات الشعر المنوّعة والكثيرة. وتتمنين لو يمكنك أن تطبقي ذلك يوم زفافك.. لكن لا تقلقي، فحلمك يمكن أن يصبح حقيقة مع القليل من التعديلات للمواد أو الزينة التي تتمنين أن تظهري بها في يومك المميز هذا.

وبديلاً من التسريحات، فإن الحجاب اليوم يصمّم بطرق فنية تجعل منك عروساً جد مميزة إذ يمكنك استخدام لونين ومزجهما معاً، مثلاً إذا كان فستانك أوف وايت فبإمكانك مزج اللون الذهبي مع لون الفستان كما يمكنك استخدام مواد مثل الطرحات المصمّمة من التول وبعض الأكسسوارات مثل دبابيس أو ملاقط الكريستال المتلالئ، أواللؤلؤ الملوّن، ورود بأحجام مختلفة بيضاء أو ملوّنة، شرائط من الدانتيل، ويمكن أن تستخدمي عصابات الشعر المطرزة باللؤلؤ أو الكريستال. كل هذه المواد يمكن أن تُمزج معاً وتعطيك طلة رائعة وأنيقة ومحتشمة.

إذا أردت أن تضعي تاجاً على رأسك لتظهري كالأميرة فبإمكانك أن تضعي حجاباً بسيطاً على رأسك، ثم تضعي التاج في الأعلى. وهذا الحجاب يمكن أن يكون من الحرير، الساتان، التول أو أي نوع آخر من القماش.

من الأفضل تجنّب الدانتيل عند وضع التاج لكي لا يجذب كل الأنظار، إلا إذا كان بكمية قليلة تكمل جمال التاج. في هذه الحالة القماش يربط بإحكام حول الرأس، ويشبك في مكان ما في الخلف، على قاعدة الرأس.

وهناك طريقة أخرى لوضع الحجاب للزفاف بطريقة مميزة وهي ربط الحجاب حول الرقبة بواسطة وردة على أحد الجانبين فتشكل نقطة تركيز وجذب.

وفي النهاية النصيحة الأساسية هي ضرورة انسجام الأكسسوار والطرحة مع الفستان. ومن الضروري إجراء تجربة أو أكثر لطريقة وضع الحجاب قبل الزفاف لتختاري أفضل ما يمكن أن يناسبك...