السلام عليكم
الأسبوع الأول:

انه اليوم الأول من دورتك الشهرية وهو أول يوم لحساب الحمل مع انك لم تحملي بعد وبالنظر إلى أن النساء ينتجن بويضات لا حيضية في أوقات مختلفة و على أساس مواعيد دورة الحيض , فان تسجيل بدء الحمل بهذاالاسلوب يعطي إشارة واضحة حول الموعد المتوقع للولادة .

## هناك مقولة (لتحديد جنس الطفل و هو إذا كنت تريدين زيادة الفرصة لحصولك على ولد ابتعدي عن الجماع حتى أسبوع من التبييض و بعدها يمكن الجماع في يوم التبييض فقط) ز كل شئ بيد الله طبعا.

### أما إذا كنت تريدين بنتا فعليك الجماع بين يوم و أخر بعد أن تتوقف دورتك الشهرية و حتى ثلاث أيام من التبييض أي قبل 3 أيام من التبويض و عادة يكون في منتصف الشهر (منتصف الشهر لدورتك).

طفلك:
1- لا يزال هو طفلك المتوقع و هناك أمورا يمكنك عملها لتضمني صحة الطفل..

2- هناك برنامج غذائي جيد و متوازن مع تعاطي 400 ملل غرام من مركب حمض الفوليك يوميا لتجنب حدوث حالة العمود الفقري المشروم.

الأسبوع الثاني :
"بدء البويضات"
إذا كانت دورتك متكاملة 28 يوما, فانك ستنتجين بويضات عند حوالي اليوم 14(آيا كانت مدة الدورة), أن بويضتك تظل حية لفترة 12-24 ساعة بعد إطلاقها من المبيض و لهذا فان أي إخصاب يجب أن يتم خلال هذه الساعات
العملية تجري بشكل متسارع حيث أن بعد الجماع فان نحو 250 مليون نطفة (حيوان منوي) تتسارع للوصول إلى البويضة و هي تائهة أسفل قناة فالوب

طفلك:
1- هل لك أن تحددي جنس طفلك؟ هناك أناسا ينذرون أنفسهم لتناول النشويات و منتجات الألبان حتى يكون المولود بنتا. و بينما يتناولون الفواكه و اللحوم ليكون ولدا
2- الباحثون و المختصون يرون انه إذا جامعت زوجك قبل وقت قصير من وضع البويضة فان الاحتمال الأكبر هو أن يكون المولود ولدا.

نصيحة:
* تحتوي الاطعمة الغنية بحامض الفوليك على تشكيلة من فيتامينات ب.
** تناولي خضار بأوراقها الخضراء و البقوليات و الفاصوليا و الزبادي و الرز الاسمر و البيض و الحبوب الغنية بحامض الفوليك و الفيتامينات.


الاسبوع الثالث :

" أنتي الآن حامل"
# تقول بعض النسوة انهن يعرفن انهن حامل من لحظة الحبل و مع ذلك فانه من غير المرجح ان تكون تغيرات هرمونية قد حدثت بتلك السرعة لتأكيد وقوع حمل. و المفروض ان الحمل يحصل بعد اسبوعين من اخر دورة شهرية.

## ان نطفة منوية تذهب الى طريقها وسط عدد كبير من الحيوانات المنوية الذي يزيد عددها عن 300 مليون نطفة و الهدف الوصول الى البويضة التي تنتظر تخصيبها و بعدها تبدأ الحياة في احشائك و هنا يتحدد جنس الجنين.

طفلك:
1- بعد الاخصاب تحدث تغيرات على سطح البويضة من شأنها حظر دخول اي نطفة اخرى. هنا تلتحم المادة التناسلية في النطفة بالمادة التناسلية في البويضة,,لينجم عن ذلك 23 زوجا من الكروموسومات (هي الخيوط الدقيقة و التي تحمل الصفات الوراثية) و هذه تحدد شخصية و هوية الطفل الذي ستلدينه.
2- عند هذه المرحلة تكون بويضتك المخصبة مقسمة الى 46 خلية.