السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عسى جميع قراء الموضوع بخير انشاء الله
أنا اليوم أكتب موضوعي بعد مالاحظت إن غالبية النساء الحين صاروا يتوجهوا لحقن التعبئة مثل الفيلر حتى أصبح الإجراء التجميلي الأكثر شيوعا ورواجا في العالم و أحدث ثورة في عمليات التجميل ومثله أيضاً البوتكس وكل هذا دون معرفتهم تفاصيل هذه المواد وأنواعها وأنا اليوم جمعت لكم تفاصيل عنهم وللامانة فهذا الموضوع منقول من موقع عيادات ميدكا ولكن حسيت اني لازم اطلعكم على هذه المعلومات المفيدة .

أولاً: الفيللر..حقن التعبئة..حقن الكولاجين... تعددت الأسماء والهدف واحد ...
الفيلر هو إجراء يتم في عيادة الطبيب تحت تخدير موضعي وهو إجراء مأمون للغاية ولا يوجد لها تأثير على طبيعة الجلد.
أنواع الفيلر :
حقن الفيلر هي مواد يتم حقنها في مناطق محددة من لتحسين وتجميل الوجه والجسم .
أكثر أنواع الفيلر شيوعا هي : حقن الكولاجين , الحقن الحامضية hyaluronic acid , وحقن الاباتيت calcium hydroxyl apatite .
كيف يمكن اختيار أفضل نوع فيلر للبشرة ؟
يعتمد اختيار حقن التعبئة على طبيعة الحالة والمنطقة المراد علاجها ونوع البشرة فلكل حالة مايناسبها من العلاج ويتم ذلك بعد تقييم الطبيب المعالج وإعطاء المريض شرحا وافيا عن الإجراء , وبشكل عام يستخدم حقن الفيلر في منطقة ثلثي الوجه .
مزايا الفيلر :
 إمكانية حقنه في أماكن متعددة في الوجه والجسم .
 نتائجه سريعة وملموسة .
 إعادة النضارة للوجه وإزالة التجاعيد .
 إخفاء التجاعيد الساكنة.
 إفاء تجاعيد منطقة حول الأنف .
 تكبير حجم الخدين ورفعهم .
 إخفاء أو نفخ المناطق الضامرة في الوجه .

ثانياً :الإجراء التجميلي الأكثر شيوعا ورواجا في العالم والذي أحث ثورة في عمليات التجميل...
إن مادة البوتولاينم توكسنBotulinum Toxin والمعروفة من خلال البوتكس من العلاجات المنتشرة والرائجة عالميا لعلاج التجاعيد حيث تعطي الوجه اشراقة وجمالاً مع التغلب على علامات تقدم العمر وتعتبر نتائجه رائعة ومدهشة كما يستخدم البوتكس لعلاج التعرق الزائد مما جعله يتصدر الإجراءات التجميلية الغير الجراحية ويحتل المرتبة الأولى بدون منازع فهو علاج شائع الاستعمال وسليم العواقب ...
مزايا البوتكس :
يستخدم عادة لازالة التجاعيد التعبيرية في الوجه لمنطقة ما حول الفم وقاعدة الأنف والجزء السفلي للوجه بالاضافة لتجاعيد الرقبة ورفع الحاجب ومؤخرا أثبتت الدراسات فاعليته في شد الوجه وذلك لتأثيره على عضلات الوجه ولاسيما عضلة مقدمة الرأس والرقبة بالاضافة الى استخدامه حديثا لازالة التعرق الزائد في الابطين واليدين والقدمين وتعتبر نتائجه فعالة وسريعة .
البوتكس لازالة التجاعيد:


حقن البوتكس يقوم بإحداث توازن جديد في البشرة عن طريق إضعاف بعض العضلات وتنشيط البعض الآخر مما يؤدي إلى إختفاء التجاعيد والخطوط و يحدث كل هذا في 15 دقيقة وتعودين لحياتك الطبيعية فوراً بدون أي مضاعفات في نفس يوم العلاج بدون أي مشاكل هذا وتبدأ النتائج بالظهور خلال الأيام الثلاثة الأولى .
البوتكس للتخلص من مشكلة التعرق :
تعمل مادة البوتكس على تعطيل انتقال المؤشرات العصبية إلى الغدد العرقية بالجلد ويبدأ مفعولها خلال أيام بعد الحقن.
وتعطى على شكل حقن في الطبقة الوسطى من الجلد ( الأدمة) وتكرر كل 4 أو 6 أشهر و غالبا ماتستخدم في الراحتين والأخمصين والإبطين والجبهة .
والعلاج بهذه الطريقة فعال وآمن ونادرا مايؤدي إلى أضرار تذكر .
أمان البوتكس :
مما لا شك فيه أن البوتكس هو العلاج الرائد في العالم للتخلص من التجاعيد حيث أثبتت الدراسات أمان وفاعلية هذه المادة وأجازت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA استخدام البوتكس لعلاج التجاعيد التعبيرية للوجه .

وفي النهاية نصيحتي لكم انكم لما تفكروا انكم تعملوا فيلر أو بوتكس لازم تروحون أماكن مرخصة لان هناك بعض الاماكن والمشاغل النسائية التي تعمل بدون ذمة أو ضمير تستخدم مواد غير صالحة وتسبب مشاكل كبيييييرة , بالاضافة انكم لازم تكونوا حذرين لان الحقن بشكل مستمر له مضار غير محمودة .
انشاء الله يكون الموضوع أفادكم