النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حسن الخلق بين الزوجين ، اهميه حسن الخلق

  1. #1

    تاريخ التسجيل
    13 / 06 / 2013
    المشاركات
    990
    معدل تقييم المستوى
    186

    افتراضي حسن الخلق بين الزوجين ، اهميه حسن الخلق

    حسن الخلق بين الزوجين ، اهميه حسن الخلق
    حسن الخلق بين الزوجين ، اهميه حسن الخلق

    أخواتى وحبيباتى وجدت هذا الموضوع المفيد فأحببت أن أنقله لكن للفائدة
    كثير من الازواج .. بل ومن الزوجات أيضا يرون أن حسن معاشرتهم لشريك حياتهم
    هو من باب الكماليات .. ونافلة القول .. وتطوع الاعمال
    قد يغفل أحدهم عن اسداء كلمة شكر لزوجته وقد قدمت اليه حاملة الغداء او ابريق الشاي او دلة القهوة
    بالرغم من وجود الشغالة بالبيت

    كثيرا من الزوجات تغفل او تتغافل عن الابتسام بوجه زوجها القادم من الباب ..
    وكذلك قد يغفل او يتغافل الزوج عن السلام والمصافحة عند قدومه على زوجته
    انني لا اتكلم عن حسن الخلق بصفة عامة .. ولا عن حسن الكلام بصفة خاصة ..
    بل انني اريد تناول ماهو ادق من ذلك .. انه الثناء المتبادل بين الزوجين
    ان عدم فهم المرأة لشخصية الرجل وجهلها الفاضح بمدى حبه وولعه للمدح والثناء

    والتحدث عن انجازاته بل .. وبطولاته الحقيقية والوهمية ايضا.. بمناسبة وبغير مناسبة
    ان عدم فهمها لذلك وتضييعها من يدها فرصة عظيمة وطريقة سهلة بسيطة ...
    كانت كفيلة لتجنيبها مشقة اللهث وراء العطور ومستحضرات التجميل والورود الحمراء
    بل و... عمليات شد البطن وازالة التجاعيد

    وبالمثال يتضح المقال ..
    ايتها الزوجة

    ماذا يضيرك ان تمدحي زوجك بمناسبة وبدون مناسبة ؟
    الا تذكرون قصة اخونا الذي تزوج امريكية ؟ لقد كان اكثر اعجابه بها انها تقول له
    يوميا 1000 مرة انك يا زوجي اعظم رجل بالعالم وانني فخورة بك ....
    هل المرأة غير العربية اولى بذلك التملق والمجاملة والمدح من المرأة العربية
    ثقي تمام الثقة ان مدحك له سيعود عليك باعظم الاجر والغنيمة
    سيشعر انه بطل الابطال وا الثقة بنفسه يجدها عندك

    صدقيني انت ربحانة وكسبانة ايضا


    طيب هل تستصعبين الامر ؟؟؟
    [أنااعينك واسهل عليك الامر
    الم تسمعي قول الله تعالى: ( وقولوا للناس حسنا )الم تسمعي قوله تعالى: ( وهدوا الى الطيب من القول )
    الم تسمعي لقوله صلى الله عليه وسلم: " والكلمة الطيبة صدقة "
    انه جنتك او نارك
    ارضيه .. امدحيه .. بمناسبة وبدون مناسبة
    .. سيشتاق لكلماتك .. حدثيه عن انجازاته .. وان اعظم قرار بحياتك كان موافقتك على زواجك منه
    نعم .. نريد التطبيق العملي يا اخوات .. ابدأن من اليوم ..
    قد يسخر منك .. اكيد يقول اللهم اجعله خيرا ... وايش بك اليوم ؟
    مالك ؟ .... انت مسخنة ؟ ... اكيد وراكي طلبات
    استمري بالمدح لكن بالاوقات المناسبة
    واجعليها كجرعات حتى تنعدم مقاومته لكلمات مدحك بل .. ويدمنها

    صدقيني ... سيحاسب نفسه 1000 مرة قبل ان يغضبك او يفقد ثقتك به
    ستكونين ملاذه بعد الله ليستشفي بكلماتك من احباطات حياته وهزائمه النفسية او المادية

    الم تسمعي بالمثل الذي يقول: لاقيني ولا تغديني
    اتدرين ماهو البر ؟ انه شيء هيِـــــــن .. وجه طلوق وكلام ليـــــــن




    وانت اخي الزوج
    عليك باحب الالفاظ لزوجتك
    وانت الكسبان بلا شك ولا ريب
    اثني على جمالها وشياكتها وانها تختلف عن الجميع
    وان لها جاذبية من نوع خاص
    وانك لا ترتاح الا لكلامها
    صدقني ستعطيك الكثير


    من اول العشرة الحسنة والامانة بحضورك وغيابك


    الم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم وهو يمدح عائشة
    بانها احب الناس اليه
    وان فضلها على النساء كفضل الثريد على الطعام

    وكيف مدح خديجة بحياتها وبعد موتها

    ايها الاخوان
    ايتها الاخوات
    فلنجرب المدح لأزواجنا ولنرى

    ( ولا تستوى الحسنة ولاالسيئة ادفع بالتي هي احسن )
    منقول بتصرف



    إن خلق جو من المرح والدعابة بين الزوجين، هو في الواقع من أهم دعامات وعوامل نجاح الحياة الزوجية وهو في الحقيقة مفتاح السعادة الزوجية.. فعلي أية حال من أهداف الزواج الأولي هو أن يرتاح كل من الزوجين للآخر ويربت علي كتفه ، ويتحلل من همومه ويتجاذب الضحكات الصادقة مع شريكه .





  2. #2
    الصورة الرمزية مِهـڕهہ
    تاريخ التسجيل
    12 / 06 / 2013
    المشاركات
    2,474
    معدل تقييم المستوى
    334

    افتراضي رد: حسن الخلق بين الزوجين ، اهميه حسن الخلق

    يعطِيكْ العَآفيَةْ
    عَلَىْ روْعَةْ طرْحِكْ’
    بإآنْتظَآرْ الَمزيِدْ منْ إبدَآعِكْ
    لكْ ودّيْ وَأكآليلَ ورْدي


المواضيع المتشابهه

  1. اهميه حسن الخلق 2014
    بواسطة نور الحب في المنتدى منتدى الحياة الزوجية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30 / 10 / 2013, 42 : 06 PM
  2. فضائل حسن الخلق
    بواسطة مشاعر انسانه في المنتدى النفحات الإيمانية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11 / 08 / 2013, 41 : 04 AM
  3. قال سيد الخلق إني رأيت البارحة شيئا عجبا
    بواسطة خيرالزاد في المنتدى النفحات الإيمانية
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 08 / 12 / 2012, 26 : 12 PM
  4. قصه سيد الخلق ( آدم عليه السلام ) فيديوو
    بواسطة آخر آمالي في المنتدى قصص الأنبياء والرسل عليهم السلام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 28 / 10 / 2012, 39 : 06 PM
  5. اوفى الخلق
    بواسطة ليه يازمن في المنتدى الشعر والشعراء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06 / 02 / 2011, 12 : 02 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256