10-31-2012 01:01 AM
الديرة- سعد السعد: أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن طائرة سورية حربية نفذت امس غارة جوية على قرية "دير شرقي" بريف "معرة النعمان" بمحافظة إدلب شمال سورية.

وذكر المرصد، في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية امس، أن الطائرة فتحت نيران رشاشتها على كروم الزيتون بمحيط قرية دير شرقي التي يوجد فيها نازحون.

وأضاف المرصد أن "معلومات أولية وردت بسقوط 10 قتلى و14 جريحا إثر القصف بالطائرات الحربية الذي استهدف مباني في مدينة معرة النعمان امس ولاتزال الاشتباكات مستمرة عند المدخل الجنوبي للمدينة كما تعرضت بلدتا حاس وكفرومة للقصف من قبل القوات النظامية".

وأوضح المرصد أن حيي "الجبيلة" و"العرفي" وأحياء أخرى من مدينة دير الزور تعرضت للقصف من قبل القوات النظامية ما أدى لتهدم عدد من المنازل وتصاعد سحب الدخان في سماء المدينة.

وأضاف المرصد بأن خمسة سوريين على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من عشرين آخرين بمحافظة ريف دمشق. وقال إن بلدة "بيت سوا بريف دمشق تعرضت لقصف من قبل القوات النظامية ما أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين على الاقل وإصابة أكثر من 20 بجراح".

في هذه الأثناء بدأ المبعوث الأممي العربي للأزمة السورية الأخضر الإبراهيمي امس زيارة للصين تستمر يومين، وذلك بعد زيارة قام بها إلى موسكو.


ومن المعروف أن روسيا والصين من أقوى حلفاء النظام السوري، وصوتتا ثلاث مرات في مجلس الأمن الدولي ضد قرار غربي عربي لإدانة نظام الرئيس بشار الأسد.

وتأتي هذه الجولة بعد فشل الهدنة التي كان الإبراهيمي قد اقترحها خلال أيام العيد، حيث شهدت أيام العيد سقوط مئات القتلى.

وكان أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون قد أعرب عن "بالغ استيائه" بسبب عدم احترام طرفي القتال في سورية لوقف إطلاق النار في العيد.