11-03-2012 12:55 AM
االديرة- عساف الرشيد : أشارت تقارير إن عدد الوفيات المرتبطة بالإعصار ساندي وصلت إلى 90 قتيلا وذلك مع اكتشاف جثتين لطفلين جرفتهما العاصفة القوية في منطقة جزيرة ستاتين، أحد أحياء نيويورك.
وذكرت التقارير أنه تم العثور على جثتي كونور وبراندون مور، ( 2 و 4 أعوام) على الترتيب، في مستنقع ليس ببعيد عن منزلهما في جزيرة ستاتين. ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" عن صديق لعائلة مور قوله إنها "صدمة للجميع في الوقت الراهن". يذكر أن الطفلين انفصلا عن أمهما وجرفتهما المياه المتدفقة بقوة عندما علقت سيارة من طراز (إس يو في) كانت تقودها أمهما في العاصفة.


وقالت شركة "كونسوليداتيد إديسون"، مزود الطاقة الرئيسي لنيويورك، إن ما يقدر بـ 226 ألف شخص في مانهاتن السفلى ظلوا بدون كهرباء اليوم الجمعة، وأعلنت أن انقطاع الكهرباء قد ينتهي بنهاية هذا الأسبوع. وأضافت أن 164 ألف عميل آخرين في كوينز وبروكلين وجزيرة ستاتين وبرونكس قد يظلوا بدون كهرباء حتى الأسبوع المقبل. يذكر أن مقاطعة وستشستر في شمال ولاية نيويورك لديها 140 ألف عميل بدون كهرباء.


ويشار إلى أن الكهرباء قد قطعت عن مانهاتن السفلى بعد 30 دقيقة من وصول الإعصار ساندي إلى اليابسة ليلة الاثنين وذلك عندما انفجرت المحولات الرئيسية في محطة كون إديسون في المدينة تحت وطأة الاندفاع القوي للماء المالح في إيست ريفر. وقد أعيدت الكهرباء إلى بعض المناطق في المدينة التي يقطنها أكثر من 5ر8 مليون شخص. ولم يطل انقطاع الكهرباء الجانب الشرقي الأعلى وأجزاء أخرى من شمال مانهاتن.


ولا يزال الملايين من السكان بدون كهرباء في ولاية نيو جيرسي وكونيكتيكت. وأعلنت سلطات نيويورك أن المطارات الدولية في المنطقة، بما في ذلك مطار ليبرتي الدولي في نيوارك ومطار جون كيندي الدولي في نيويورك، أصبحا يعملان بكامل طاقتيهما.