بالرغم من اختلاف شخصيتنا وتنوع آراءنا وأفكارنا إلا أن هناك الكثير من الصفات التي يفضل الرجل وجودها في المرأة والتي تكون مشتركة لدى الكثيرين وهناك بعض الصفات التي يستطيع الرجل أن يحكم على المرأة من خلالها والتي من أهمها:
أنثوية الشكل والطبع:
المظهر الخارجي من أكثر الأمور التي تجذب الرجال حيث ينجذب الرجل نحو أنوثتك ورقتك فابتعدي عن الأزياء الرجالية والفضفاضة قدر الإمكان، ولا تعتمدي أيضًا على الماكياج الصارخ الذي يطغى على جمالك الطبيعي ويظهرك بمظهر ليس أنثوي.
ناضجة ومتحدثة جيدة:
ينجذب الرجل دائمًا نحو المرأة الناضجة التي تبهره بقوة تفكيرها والتي تستطيع مناقشته ومشاركته الحديث فلا تجعلي أكثر اهتمامك الماكياج والملابس، اهتمي بالمواضيع والأمور الجارية واحرصي على أن تكوني على دراية وإلمام بالمواضيع العامة ولا تنغمسي في دور الفتاة الدلوعة الصغيرة فهو حلو لبعض الوقت فقط.
المرح:
الرجل بطبعه طفل صغير يهوى المرح والضحك وزيادة المسئوليات قد تنسي عزيزتي المرأة الجزء المرح فيك فتصبحين مملة أو جادة زيادة عن اللازم، فتعلمي أيتها المرأة الذكية أن تأسري الرجل بضحكتك الساحرة ومرحك الطفولي حتى يسلم أن دخولك في حياته سيزيدها إشراقاً وفرحاً.
راعية وحنونة:
الرجل دائمًا في حاجة للرعاية والحنان مهما كبر وزاد عمره فحاولي دائمًا أن تهتمي به وتملكي قلبه بخوفك عليه ورعايتك له ولكن لا تزيدي عن المعقول فتخنقيه باهتمامك.
الثقة بالنفس:
بالرغم من أن المرأة تكون أجمل دائمًا عند إظهار ضعفها أمام الرجل إلا أن الرجل بوجه عام يفضل المرأة القوية الواثقة بنفسها والتي تستطيع تدبر أمورها فالمرأة متعبة ومهلكة والرجل لا يحب المرأة التي تزيده متاعب وهموم بدلاً من أن تساعده لذا، حاولي أن تظهري قدرتك دائمًا وأن تكوني حقًا واثقة في نفسك وفي أسلوبك وطريقتك الخاصة في الحياة.
مستقلة:
يفضل الرجل المرأة التي لها حياة خاصة منفصلة تماماً عنه، كثيراً من النساء يقعن في خطأ أن يجعلن الرجل محور حياتهم ومصب كل آمالهم وأحلامهم مما يقلل من شأنهن في أعين الرجال كما يزيد من المشكلات لأنك تخنقينه باهتمامك الزائد وفراغ حياتك.
متفهمة:
حاولي دائمًا أن تكوني متفهمة وأن تستقبلي أفعال الرجل بعقل واع وأن لا تهاجميه على كل فعل حتى لا يكره أن تعرفي عنه شيء فاستمعي له جيدًا ولا تشعريه أن كل ما يفعله قد تفعلينه أنت أفضل وتفهمي أيضًا طبيعة البيئة التي تربى فيها وبيئة العمل التي يعمل بها، احتويه ولا تنفريه.


صادقة ومخلصة:
كوني مخلصة وصادقة دائمًا ولا تكذبي على الرجل حتى في الأمور الصغيرة حتى يستطيع ائتمانك على شرفه وماله، برهني له على أنك المرأة المستحقة لأن تحمل اسمه وأن تربى أطفاله على مكارم الأخلاق.
غير متزمتة:
لا يحب الرجل المرأة شديدة التحكم التي ترفض أن تغير أي شيء فيها من أجل الرجل الذي تحب فالرجل لا يريد المرأة التي ترفض أن تحرك شيء من مكانه قامت الدنيا ولم تقعد فكوني متساهلة مرنة في التعامل معه.
مشجعة:
كلنا نحتاج إلى تشجيع وكلمات تزيد من حماسنا حتى نقوى على متابعة السير والتقدم فحاولي عزيزتي المرأة أن تقدمي كلمات التشجيع له ولا تبخلي بها عليه.