عد مرور سنوات الزواج الأولى تبدأ علامات الحب بالانحسار بشكل تدريجي، فبعد أن يحبا بعضهما ويتزوّجا ويعيشان بداية زواجٍ ناجحة ومميّزة، تسيطر بعد فترة علامات الشكّ على الزواج وقد يصبح الرجل هستيرياً نتيجة لذلك لأنّ اولى المشكلات التي تحصل بين الزوجين هي نتيجة لقلّة الثقة بينهما. ومن أهم الطرق التي تساعد في إبراز الحب والثقة للحبيب، هي:

• التخفيف من العصبية: إنّ الرجل يكره المرأة التي تصرخ دائماً وقد يملّ منها إن بقيت كذلك مع مرور الأيام، لذا عليها أن تتغيّر أو أن تحافظ على هدوئها متى واجهت أيّ مشكلة معه لأنّ الصراخ سيجعله يكرهها.

• تكريس نفسك لمنزلك، حاولي أن تجعلي زوجك مرتاحاً معك بأن تكرّسي نفسك لمنزلك، أبقيه دائماً نظيفاً، اطهي له الأطباق التي يحبّها وانتظريه حتّى يعود لأنّ زوجك لن يفقد ثقته بك إن رآك دائماً تسهرين على راحته وراحة أفراد عائلتك.

• البقاء معه مهما حصل: قد يتضايق زوجك ويصبح وضعه معقّداً بعض الشيء بسبب العمل أو الهموم الكثيرة التي تطرأ على تفكيره وعليك بالرغم من ذلك أن تبقي الى جانبه وألّا تتركيه مهما حصل كي يشعر أنّك ملتزمة معه في مختلف الأوضاع.

• المحافظة على الأولاد: على المرأة أن تحرص على أن يكون أولادها بخير إن أرادت أن تكسب ثقة زوجها مع مرور الأيام.

• عدم تركه حزيناً: إنّ الرجل يكره أن يكون حزيناً ومهموماً وألّا يجد من يستطيع التكلّم معه ومساعدته للخروج من المآزق الكبيرة التي يدخل نفسه فيها حتّى ولو بالقليل من الدعم لذا حاولي ألا تتركيه حزيناً.