السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء منتديات حنين الحب


مساء / صباح الورد عليكم

اتمني موضوع اليوم يعجبكم ولا تحرموني من ردودكم العذبه

أجمل 10 حدائق خضراء بالعالم

اختارت مصادر بريطانية، قائمةً جديدةً لأفضل وأجمل 10 حدائق في العالم، والتي ضمّت مجموعةً من أجمل التجمعات الخضراء على وجه الأرض التقطها المصوّر روي ستيوارت. وجاء في المركز الأول بتلك القائمة، حديقة وانج شي يوان، في الصين، والتي تتسع لما يزيد قليلا على الفدان، وهي حديقة عامة مجانية. وفي المركز الثاني، جاءت حديقة "هيديكوتي مانور"، التي سبق واختيرت حديقة القرن العشرين، وهي مصمّمة بشكلٍ جميل، بحيث تشبه الأشجار المقصورات، والتي باتت مقصداً لكل مَن يسعى وراء الجو الرومانسي والمناظر الخلابة في بريطانيا.



وانج شي يوان بالمركز الاول
وفي المركز الثالث، أتت حديقة متحف نيزو باليابان، المصمّمة فقط للاسترخاء، ولا ترتبط بأي طقوسٍ دينية على عكس معظم الحدائق في اليابان. جزيرة إنيسفري في الولايات المتحدة، احتلت المركز الرابع، خاصةً أن الحديقة عبارة عن جزيرة تصل مساحتها لنحو 150 فداناً تضم عدداً كبيراً من المناظر الطبيعية البرية والبحيرات والجداول والصخور والأعشاب المتأثرة بنظيراتها من الحدائق الصينية والتي تمّ تهذيبها بعناية فائقة، حسب صحيفة "دايلي تليجراف".

حدائق قصر الحمراء، جاءت أيضاً في المركز الخامس، وتصف "دايلي تليجراف" الحدائق قائلة "رغم أن مساحاتها ليست بالكبيرة، إلا إنها قمة في الإثارة، خاصة أنها تنقلك إلى أجواءٍ خاصّة، المميزة للجمال الساحر المعهود في الحدائق الإسلامية، التي هي أحد الرموز المميزة لدولة الأندلس في إسبانيا". في المركز السادس، ظهرت حديقة لوتس لاند في أمريكا، التي أنشأتها مغنية مغمورة مع زوجها الثري، والتي كتبت على بوابتها "الطريق للقمة، أمر غير عادي، وشخصي، بحيث لا يجب أن تجعله يفوتك".

حديقة "فيلا لانتيه" الإيطالية، احتلت المركز السابع، تلك التي شيدت في أواخر القرن الـ 16 كلاسيكية الطابع، والتي بناها أحد الكادرينالات في تلك الفترة، أما في المركز الثامن، فأتت حديقة "جبل ستيوارت" في آيرلندا الشمالية، هي حديقة عامة أُنشئت عام 1920. المغرب ظهرت في القائمة، بحديقة "ماجوريل"، وهي تلك الحديقة المسورة بأزهار زرقاء بديعة الألوان، وكأنها صُمِّمت من قِبل رسام، وتتأثر كثيرا في تصاميمها بالتقاليد الإسلامية. وفي المركز الأخير، تأتي حديقة "نيفانا" الإيطالية، وهي حديقة غناء أُنشئت منذ ثلاثة أجيالٍ، تُركت على حالتها دون أي تهذيبٍ حتى تبدو طبيعية تماماً.






حديقة "وانج شي يوان"


حديقة "هيديكوتي مانور"


حديقة متحف "نيزو"


جزيرة "إنيسفري"


حدائق "قصر الحمراء"


حديقة "لوتس لاند"


حديقة "فيلا لانتيه"


حديقة "جبل ستيوارت"


حديقة "ماجوريل"


حديقة "نيفانا"