المدن: بروكسل - انتويرب
اللغة: فرنسي وألماني ولغة بلجيكية.
المطارات: بروكسل.
المناخ: الفصول معتدلة، لكن الشهور الأدفأ (يوليو/تموز
وأغسطس/آب) أيضا الأكثر رطوبة .
الديانة 75% رومان كاثوليك .
الدول المجاورة: ألمانيا، هولندا، فرنسا لكسمبرج.
توقيت قرينتش :توقيت غرينيتش / يو تي سي + ساعة (+ ساعتين في الصيف .

===========================

مناسبات هامة في بلجيكا:
-إحتفالات كاثوليكية تقليدية ، شهور بروكسل الأكثر بهجة يوليو/تموز وأغسطس/آب. في الخميس الأول في يوليو/تموز هناك موكب أوميجانج الفخم، إستعراض ضخم للنبلاء . لبس البدلات التأريخية.
-يوم بلجيكا الملوّن الوطني يوليو/تموز 21، الذي يدل على بداية معرض بروكسل لمدّة شهر أيضا.

===========================

أهم المواقع السياحية الجذابةفي بلجيكا :
بروكسل .
أوستند.

===========================

نبذة عن بروكسل ..
بروكسل :بالفعل كانت بروكسل مركز تجارة مزدهرة بالعصور الوسطى
الطّبيعة المنزوية لسكّانها الغريبة, متواضع جدًّا للتّفاخر . ليس لدى بروكسل أيّ رمز لمنافسة برج إيفل العالي.
الزّيارة الأولى لبروكسل, غير مميّز بالتّوقّعات, لذلك كلّ الأكثر إرضاء تنفتح الشّوارع المسفلتة الضّيّقة فجأةً في المكان الكبير المثير, ببيوت نقابته المنمّقة, مجلس المدينة الرّائع و الأزّجوّ . هو سيكون صعب لإيجاد ميدان جميل أكثر في كلّ أوروبّا . البارات, المطاعم و متاحف تُجَمَّع خلال وسط المدينة الصّغير, أحاطت خلال الخاتم الثّانويّ الذي يتّبع مسار أسوار مدينة القرن الرّابعة عشر . المدينة العتيقة تُعَرَّف بوضوح بشوارعها المتاهي الضّيّقة, تجعله سهلاً لتمييز الإضافات اللّاحقة, مثل الشّوارع على الطّراز الباريسيّ لليوبولد الثاني - بيليارد و لا لوي - اليوم مبطّن مع السّفارات, يودع مالاً و الشقق الكبيرة للبرجوازيّة و قريب من حيّ الاتّحاد الأوروبّيّ الجديد الجذّاب . طبقة العمّال مازالت تحتشد في منطقة ماروليز, برعاية عدالة ديلاوير القاعة, بالرّغم من أنّ هذه المنطقة على الإلى أعلى و إلى أعلى . تستقرّ مجتمعات المهاجر الجديدة في منطقة الحدّ حول جير دو نورد . الاتّحادات المجاورون, ست-جيه و إيكسيليز, يجرّون حشدًا متطفّل على الفنّ معهم في المحلّات و المطاعم . هؤلاء يستحقّ الرّحلة الشّاقّة, لو للمح بعض من أجود مباني الفنّ الجديد بروكسل, الأسلوب المطوّر من قبل بركسيلويس فكتور هورتا, ابن إسكافيّ .

=============================

نبذة عن أوستود :
أوستند: تقع في الشّمال, منتجع ساحليّ شعبيّ بشاطئ رمليّ طويل, الميناء العامر و محلّات للاستكشاف . بقنواته و حصاه, برجيز القرن الثّالث عشر هو أحد أجود الأمثلة لأوروبّا لبلدة متعلّقة بالقرون الوسطى و بيت إلى بعض مجموعات فنّ رائع . أنتويرب مشهور بالماس و خلال كلّ هذه البلدات هو صعب للهروب من البارات و مقاهي الرّصيف . المخازن الجنوبيّة التماس العظيم للأنواع المنطلقة - أردينيز المشجّر جنّة عشيق طبيعة قطع بالأنهار و الأودية حيث تكثر الفرص على الأقدام .

=============================

الثقافة والوقت المناسب للسفر بلجيكا:
أبريل/نيسان إلى سبتمبر/أيلول الوقت الأدفأ.

=============================

السفر إلى بلجيكا :
السفر في أرجاء بلجيكا رخيص وسهل، هناك الكثير من الحافلات وسيارات الأجرة. نظام نقل البلاد تسيطر عليه بشبكة سكك حديدية ممتارة . خدمات القطارات الأسرع بين المدن، دعم من قبل إنترريجيونال وقطارات محليّة. في المناطق الأكثر بعدا، هناك نظام نقل عامّ جيد (ببما في ذلك الترام ونظام قطار الأنفاق الصغير في بروكسل وأنتويرب). سيارات الأجرة، غالية. ركوب الدراجات شعبي في العديد من الطرق التي تحدد مسارات خاصة للدراجات. تستأجر محطات سكك الحديد الدراجات

=============================

التأشيرات: مواطنوا الإتحاد الأوربي يمكن أن يدخلوا بواسطة البطاقة الشخصية . المسافرون من أستراليا، كندا، نيوزيلندا، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من البلدان الأخرى يحتاجون إلى جواز سفر ساري المفعول (لا تأشيرة). وإذا كنت مواطن من دولة نامية، يمكن أن تنتظر ثلاثة أشهر.