اقترب الزفاف واصبحت العلاقة لا تطاق ‘، جملة كثيرا ما نسمعها من الشاب والفتاة المقبلين على الزواج على حد سواء، حيث تزخر الأيام الأخيرة قبل الزواج بالعديد من الاحداث .
فهناك احتياجات ومتطلبات عديدة سواء لمنـزل الزوجية، او للعريس او للعروسة يجب الوفاء بها قبل موعد الزواج، وهناك شعور بالخوف والرهبة من تجربة الزواج نفسها .
لذا قد تتوتر الأعصاب، ويسود الجو حالة من الترقب، وفي مثل هذه الأجواء من الطبيعي حدوث المشاكل على اتفه الأسباب.
لذا نقدم لكم اليوم 5 نصائح هامة لتفادي مشكلات ما قبل الزواج مباشرة:
1- نسيان اداء بعض المهام الخاصة بالزواج او شراء بعض الأشياء الخاصة بالزفاف، قد يكون السبب الرئيسي وراء حدوث مشاكل، لذا على العروسين أن يقوم كل منهما بعمل جدول بالأشياء التي يحتاجها وتعليقه على مكان بارز في غرفته حتى لا ينسى شيئا، على أن يضع علامة على كل خطوة نجح في انجازها.
2- يجب على المقبلين على الزواج الاستعانة بالأصدقاء في اداء بعض المهام نيابة عنهم، مع مراعاة أن هناك أشياء لا يجب الاعتماد على احد في ادائها، حتى لا تؤدي هذه المساعدات الى نتائج عكسية .


3- هناك حقيقة هامة يدركها العروسان، ولكن لا يقدرانها حق قدرها، وهي ان فترة ما قبل الزواج مباشرة هي فترة من اصعب الفترات؛ فالأعصاب مشدودة ومتوترة، وهناك العديد من الأفكار والصراعات الموجودة بداخل العقل الباطن لديهم، لذا يجب على العروسين التروي، وعدم الوقوف عند الأمور التافهة التي تجلب الكثير من المشاكل نتيجة توتر الأعصاب .
4- قد يشعر الخطيبان برهبة شديدة نتيجة انصاتهم المستمر لنصائح المتزوجين حديثا او قديما عن كيفية ادارة الحياة الزوجية، مما يؤدي الى زيادة الشعور بالقلق والتوتر، لذا ينصح المقبلين على الزواج بالانتباه لحقيقة هامة، وهي ان لكل تجربة ظروفها الخاصة، وشخصياتها المختلفة التي يصعب تكرارها .
5- ينصح المقبلين على الزواج بضرورة تصفية كل الخلافات واختلاف وجهات النظر اثناء فترة الخطوبة، وقبل اعداد اجراءات الزواج، فهناك اعتقاد خاطئ لدى بعض المقبلين على الزواج، وهو ان الزواج سيزيل كل الخلافات والمشاكل المثارة ايام الخطوبة .