نادر تركي – من الأشياء التي تسبب الجدال بين الرجل والمرأة هي مباريات كرة القدم فمعظم الرجال يشجعون هذه الرياضة ومعظم النساء يكرهنها.
بعض الجدالات التي تحدث حول مباريات كرة القدم تثار لأنها تستهلك الكثير من وقته أو أحيانًا تؤثر على مواعيدك إذ إنه قد يلغي نزهاتكما معًا بسبب المباراة أو قد يقضي الكثير من الوقت مع أصدقائه وهو يشاهد المباريات…
إذا كان رجلك مجنونًا بكرة القدم ومن الصعب عليه أن يفوت أي مباراة فمن الأفضل لك أن تقرأي هذه الأسطر لتعرفي كيف تتعاملين مع المسألة.
تقبلي الأمر:
قد يبدو ذلك مستحيلًا لك ولكن إذا كنت تريدين أن تخففي جنونه باللعبة عليك تقبل فكرة أنه لن يتوقف عن مشاهدة المباريات فجأة وسيتطلب وقتًا للتغيير لذا ابدأي بتقبل كرة القدم كواقع في حياتك. ليس عليك حبها ولكن عليك التأقلم معها على أنها فقط لعبة مدتها ساعتين وبعدها سيعود رجلك إلى الحياة الواقعية.
أدخليها كجزء من البرنامج:
إذا لم تطلعي على برنامج المباريات المهمة فقد تخططين لشيء ما في نفس الوقت الذي تعرض فيه المباراة مما يسبب مشكلة لأنه سيلغي كل المواعيد في هذا الوقت.
إذا كنت تخططين لأي موعد مهم اسألي عن المباريات التي تعرض في ذلك التاريخ لكي تنظمي برنامجك حسب مواعيد المباريات.
ضعي بعض الحدود:
عندما تظهرين التقبل للمباريات يمكنك أن تطلبي منه في المقابل بعض التغيير في الروتين مثلًا قد توافقين على مشاهدته للمباراة ومناقشتها مع أصدقائه على الهاتف لبعض الوقت ولكن لا توافقي على مشاهدته لكل التحليلات حول المباراة والاحصاءات والاضاءات مجددًا.
ضعي بعض الحدود معه تتفقان عليها حول الموقت المقبول لمشاهدة كرة القدم.
اجعلي منها نشاطًا داخليًا
إذا كنت منزعجة من خروجه دائمًا لمشاهدة المباراة مع أصدقائه لماذا لا تطلبين منه دعوتهم لمشاهدتها في المنزل وتحضري لهم وجبات خفيفة وفوشار ومشروبات؟


تشاركي المرح معه
ليست كل مباريات كرة القدم مملة وبعضها يكون مرحًا جدًا لذا لماذا لا تسألينه عن المباريات المهمة للفريق الذي يشجعه لتشاهديها معه مثلًا النهائيات في البطولة أو كأس العالم أو مباريات المنتخب الوطني… حاولي تشجيع فريقه بشراء قمصان من نفس لون الفريق أو رسم علم الفريق على خدك أو التشجيع معه فهو سيحب ذلك كثيرًا وعلى الأرجح أنك ستنالين عناقًا بعد كل هدف يسجله الفريق وإذا ربح فستستمتعين بالاحتفال بذلك معه.
إذا كنت لا تعرفين شيئًا عن قواعد اللعبة فقط شجعي الفريق عندما يقترب من شبكة الفريق المواجه واشكري الله إذا اقترب الفريق المواجه من شبكة فريقك ولم يستطع تسجيل هدف واحزني إذا سجلوا هدفًا ضد فريقك.
“نصيحة الأسبوع: لا تسأليه عن قواعد اللعبة بينما تشاهدينها بل انتظري حتى يتوقف الفريق عن اللعب ليكون الوقت مناسبًا للسؤال.”
ملاحظة مهمة: لا تسأليه ما معنى تسلل لأنه سيتطلب وقتًا ليشرحها لك و5% فقط من النساء يفهمن فعلًا ما معنى كلمة تسلل لذا لا تهتمي بالأمر.