تعتبر جمهورية الهند سابع أكبر دولة من حيث المساحة في العالم، حيث تغطي مساحة شاسعة تبلغ 3.165.596 كم2 مما أدى إلى تسميتها شبه القارة الهندية، وهي تمتد بين خطي عرض 8.4 و37.8 درجة شمالا، وبين خطي طول 68.7 درجة و97.25 درجة شرقا، وتمتد من الشمال إلى الجنوب بطول 3214 كم ومن الشرق إلى الغرب بطول 2933 كم. وتحدها باكستان من الشمال الغربي والصين وأفغانستان وبوتان ونيبال من الشمال، وميانمار وبنغلاديش وخليج البنغال من الشرق، وسريلانكا من الجنوب الشرقي عبر مضيق بالك، وتشكل جبال الهمالايا التي تعد أعلى جبال العالم) حدودها الشمالية. وتنقسم جمهورية الهند إلى ثلاثة أقاليم رئيسية، هي جبال الهمالايا وسهل جانجتيك Gangetic وشبه الجزيرة الهندية.










تعد الهند ثاني أكبر دول العالم من حيث عدد السكان، وتميز بتنوعها الثقافي والعرقي، بالإضافة لتنوع ألسناتها ومعتقداتها الدينية، وتحتل الهند موقعاً استراتيجياً بوقوعها بالقرب من الطرق التجارية الهامة، كما تتمتع بطبيعة رائعة الجمال فتمتد بها المساحات الخضراء الشاسعة متمثلة في الغابات والمراعي والحدائق، بالإضافة لتنوع الحياة البرية، كما تتمتع الهند بحضارة عريقة، وتضم العديد من المباني الأثرية.

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 692 * 531.





معلومات عامة عن الهند

المساحة: 3.287.590 كم2

عدد السكان: 1.147.995.904 نسمة.

العاصمة: نيودلهي
وده مبنى من اشهر

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 758 * 436.



اللغة: تعد اللغة الهندية هي اللغة الرسمية للدولة إلي جانب اللغة الإنجليزية، وعدد من اللغات الأخرى مثل البنجالية، والتلوجو وعدد من اللغات واللهجات المحلية.

العملة: الروبية الهندية

الديانة: هندوس ويشكلوا 80.5%، مسلمين 13.4%، مسيحين 2.3%، السيخية 1.9%، وغيرها من الديانات الأخرى.


~ صور ازيائهم ~

[يسموها ساري

للرجال



للنساء


















المناخ



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 692 * 530.




يختلف المناخ في الهند من منطقة لأخرى وعامة تهب الرياح الموسمية في الجنوب، بينما يكون المناخ معتدلاً في الشمال، ويمر على الهند ثلاث فصول مناخية "الفصل البارد" ويمتد من أكتوبر إلى فبراير ويسود الهند طقس معتدل باستثناء الجبال الشمالية حيث تنخفض بها الحرارة وتسقط عليها الثلوج، بينما يكون الجزء الجنوبي أكثر دفئاً.

أما الفصل الحار فيمتد من مارس ليونيو وتكتسب السهول الشمالية أقصى حرارة لها، وتقل الحرارة في المناطق الساحلية، وتهب الأعاصير المدارية مخلفة طقساً عاصفاً خاصة في المناطق الساحلية، وتنعم بعض الأجزاء من الهضبة الجنوبية بالبرودة النسبية، ويكون الطقس معتدلاً أو بارداً بالجبال الشمالية.

ويأتي موسم الأمطار في الفترة من منتصف يونيو إلي سبتمبر





تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 692 * 530.