06-07-2013 08:30 PM
الديرة - اروى الخيبري أعلن مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة العمل ماجد بن علي باشا أنَّ الوظائف التي أعلنت عنها وزارة العمل اليوم تبلغ 300 وظيفة نسائية داعمة للأقسام النسائية في الوزارة بمختلف مناطق السعودية.
وأوضح أن عدد تلك الأقسام سيصل إلى 20 قسماً نسائياً بنهاية العام الحالي، مؤكداً مراعاة احتياجات المناطق بشكلٍ عام من خلال دراسة تشمل أعداد المُنشآت النسائية في كل منطقة ومدينة.

واعتبر "باشا" أنَّ "تلك الوظائف المُعلن عنها ستكون بمثابة منظومة بشرية داعمة للأقسام النسائية في مكاتب العمل والوزارة بكوادر وكفاءات من الخريجات في تخصصات إدارة أعمال، إدارة عامة، اقتصاد، الحاسب الآلي وغيرها من ذات العلاقة بسوق العمل".
وقال: "ستضيف تلك الوظائف خدمات أكثر تميزاً وخصوصية لصاحبات المنشآت في الأقسام النسائية في مكاتب العمل المنتشرة في مدن المملكة، من خلال دعم الإدارات في الوزارة بخبرات نسائية مؤهلة للنجاح في مجالات مختلفة التخصصات العلمية والتطبيقية".
واعتبر أن "هذه الوظائف تأتي امتداداً لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم "120" وتاريخ 12 / 4 / 1425هـ ورقم "60" وتاريخ 28 / 2 / 1430هـ والقاضيان بالإسراع في إنشاء أقسام نسائية لدى الأجهزة التي لم تقم بعد بإنشاء مثل هذه الإدارات عن طريق التحوير والتخفيض من الوظائف المعتمدة لدى الجهات الحكومية التي تنشئ هذه الوحدات".

ولفت إلى أنه "أُنشئت خمسة أقسام نسائية في مكاتب عمل في كلٍ من الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، وأبها، ثم أُنشئت أقسام نسوية أخرى هذا العام في كلٍ من مكة المكرمة ، الأحساء، الخرج، نجران، جيزان، تبوك".


وتابع أنها "تكتمل بنهاية العام مع بقية المدن المعلن عنها مثل عنيزة وعرعر والجبيل والباحة وغيرها من بقية الأقسام لتصبح بنهاية العام أكثر من 20 قسماً نسوياً في مكاتب مختلفة في نهاية العام المالي".

وقال: "الخطة أن يكون لدينا في وزارة العمل 40 قسماً نسوياً منتشرة في جميع مكاتب العمل في مدن المملكة بنهاية العام القادم بمشيئة الله تعالى".