06-12-2013 12:04 AM
الديرة - اروى الخيبري أعلنت وزارة الداخلية (مديرية الأمن العام - شؤون التدريب بإدارة القبول والتسجيل) عن فتح باب القبول والتسجيل بالأمن العام برتبة (جندي) للدورة التأهيلية الخاصة رقم (14) بالقوات الخاصة للأمن الدبلوماسي لخريجي الثانوية العامة تخصص (علمي- شرعي - إداري).

وحدد شروط الالتحاق بأن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من ذلك من نشأ مع والده في وظيفة حكومية خارج المملكة.

كما اشترطت ألا يقل عمره عن (17) عاماً ولا يزيد عن (30) عاماً، وألا يقل طول المتقدم عن (175) سم وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية.

وتضمنت الشروط أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية بنسبة لا تقل عن 75% وبتخصص (علمي- شرعي – إداري)، وألا تقل نتيجة اختبار القدرات عن 55%، وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

واشترطت أيضاً اجتياز الفحص الطبي، واجتياز اختبار المقابلة الشخصية المبدئي، واجتياز اختبارات القبول التي يحددها الأمن العام لذلك.

وتستقبل الطلبات بدءاً من الثامنة صباحاً يوم السبت القادم حتى يوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شعبان من خلال موقع وزارة الداخلية http://www.moi.gov.sa.

وسيكون العمل بعد التخرج داخل وخارج المملكة في منطقة (الرياض, جدة, الشرقية) أو أي منطقة أخرى.

وتحدد مواعيد الحضور والمراجعة بعد إعلان نتائج القبول المبدئي بمقر إدارة القبول والتسجيل بمدينة تدريب الأمن العام بالرياض (طريق خريص) عند الساعة السابعة والنصف صباحاً حسب الموعد المحدد عبر الموقع لكل متقدم الذي سيتم تحديده لاحقاً.

ولن يقبل أي مراجعة في غير موعدها وتاريخها المحددين حسب اليوم والتاريخ والمكان المعطى للمتقدم من خلال الموقع الإلكتروني.