06-12-2013 04:59 AM
الديرة-سعد السعد: تفتح إدارة مطار الملك عبدالعزيز بجدة الباب خلال الأشهر القليلة المقبلة لتوظيف ما بين 300-500 امرأة في خدمات المسافرين وإنجاز إجراءات السفر وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكشف لـ «مصادرصحفية» عبدالحميد أبا العري مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أن إدارة المطار ستشهد خلال الأشهر القليلة المقبلة توظيف عدد من النساء في صالات السفر الرئيسية، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية إدارة المطار والهيئة العامة للطيران المدني التي تؤكد على استثمار القوى العاملة الوطنية من الشباب والفتيات في أعمال الصالات الداخلية للمطار.
وأشار أبا العري إلى أن هولاء النساء سيتركز عملهن في خدمات حجز التذاكر وإجراءات السفر وشحن الأمتعة، مستطردًا إلى أن عمل هؤلاء الموظفات سيتخصص للعائلات فقط من خلال مسارات خاصة بالعائلات.
ولم يذكر أبا العري الأعداد التي سيتم توظيفها معللًا ذلك أنه غير مخول بتوضيح أكثر من ذلك، ولكنه عاد للتأكيد أن هذه الخطوة ستكون من أهم الإستراتيجيات التي ستعمل عليها الهيئة العامة للطيران المدني خلال الأشهر المقبلة.
من جهته أخرى اوضحت مصادر أن التقديم على الوظائف التي ستتاح للمرأة في المطار سيتم من خلال الموقع الألكتروني للمطار وستطرح عدد من الوظائف المخصص شغلها من العنصر النسائي والتي تشمل خدمات حجز التذاكر واستخراج بطاقة صعود الطائرة إضافة إلى خدمات شحن الأمتعة وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من المهام.
وأشار ذات المصادر إلى أن العمل سيكون من خلال فتح مسارات ومنافذ خاصة للعائلات فقط داخل صالات السفر.

وأضافت هذه المصادر أن الهئية العامة للطيران المدني جعلت من أهم إستراتيجياتها المقبلة توظيف المرأة في خدمات المسافرين والركاب داخل صالات السفر في مطارات المملكة خاصة مع التوسع القائم في المطارات الداخلية والدولية والتي تحتاج إلى المزيد من القوى العاملة وبالأخص في مجالات تتقنها المرأة السعودية عن غيرها من القوى العاملة واستثمار الإمكانيات العلمية والعملية التي تتمتع بها المرأة السعودية المتعلمة.
وأوضحت هذه المصادر أن هناك اشتراطات عديدة سيتم وضعها من قبل الهيئة العامة للطيران المدني لاختيار المتقدمات للوظائف والتي من أهمها الالتزام بالضوابط الشرعية ومن بينها الحجاب الشرعي والتخصص في خدمة العائلات.
وأكد المصدر المقرب أن إدارة المطار ستقوم بتدريب وتأهيل المتقدمات للوظائف قبل توليهن مهام العمل المناطة بهن.