06-16-2013 12:24 PM
الديرة - اخبار طالباً سعودياً مبتعثاً سيعرض على محكمة أمريكية يوم 28 من الشهر الحالي، لمحاكمته بتهمة عدم دفع مبالغ مالية للمعهد الذي التحق به مؤخراً، إضافة إلى أن الشرطة الأمريكية وضعت جهاز تتبع في "قدم" الطالب لحين موعد محاكمته.

"سبق" تواصلت هاتفياً مع الطالب السعودي صفوان بن محمد بن صادق آل يحيى الشريف "19 عاماً" المبتعث للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. وقال: بعد انتقالي من معهد VirginiaTech في تاريخ 8 – 4 – 2013 بأسبوعين إلى معهد MedTech بضمان مالي من الملحقية، ومباشرتي الدراسة فيه, وردني اتصال من الملحقية يفيد بأن معهد VirginiaTech يطالب بمبلغ مالي هو قسط دراسي لفصل دراسي حالي لم أباشر دراستي لديهم خلاله، إلا أن الملحقية لن تدفع لمعهدين في وقت واحد ولا بد من سداد المعهدين ولو بالتقسيط بإجمالي 4 آلاف دولار.

وتابع الطالب: بعد رحلة شاقة في أروقة أجهزة الشرطة لم تخلُ من سوء معاملة وقسوة من رجال الأمن هناك، اتجهت للملحقية وطلبت مقابلة الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى, وبالفعل قابلته وأطلعته على كل ما حصل لي, فتجاوب معي واهتم لموضوعي وحولني على من خوّلهم بمعالجة موضوعي من الإخوان في الملحقية".

وقال: "العيسى شدد على ألا أذهب يوم الاثنين للـ (إميقريشن) من دون محامي السفارة, واتجهت للسفارة يوم الاثنين وقابلت المحامي فهد الرواس، الذي أخبرني بعدم أهمية حضوره معي وأن عليّ الذهاب وحدي بعد أن اتصل بالمعهد السابق واستفسر عن سبب إيقاف الفيزا، فإذ بهم يغيّرون أقوالهم ويحتجون بكثرة غيابي ودرجاتي المتدنية، وأن ذلك السبب الذي يريدون لأجله إيقاف تأشيرتي، والحقيقة أنه وإن كان حضوري للدوام في المعهد ضعيفاً إلا أنه كان أقل وأضعف في مستويات سابقة، وأنزلوني بسببها عدة مستويات حتى أستمر في الدفع، كما اتصل بالـ (إمقيريشن) فاحتجوا بقضية تغيير السكن دون إخبارهم بذلك، مع أن أغلب الطلاب يفعلون ذلك ولم يتعرضوا قط للمساءلة".

وتابع: "محامي السفارة اتصل بي بعد ذلك وطلب مني إفادة كاملة بجميع ما حصل لي لإرسالها للخارجية والوقوف على مشكلتي كاملة ومحاولة حّلها, إلا أنّي تأخرت في إرسال تلك الإفادة بسبب حالتي الصحية التي تأثرت بما حصل لي، إذ أنّي أعاني من القولون العصبي. واليوم الأحد هو اليوم التاسع الذي يمر علي وفي "قدمي" جهاز تعقب وضعته الشرطة الأمريكية لحين موعد محاكمتي".