عد 7 سنوات سحب لقب السليس العتيبي من أشخاص في دولة خليجية



عد 7 سنوات سحب لقب السليس العتيبي من أشخاص في دولة خليجية








سحبت إحدى دول الخليج لقب "السليس العتيبي" من هويات أشخاص، بعد حصولهم على حكم بذلك وأنهم ينتمون لهذه القبيلة، وذلك بعد أن تقدمت قبيلة السلسة من ذوي عطية من المزاحمة من الروقة من قبيلة عتيبة، بالمتابعة القانونية في تلك الدولة، حتى تم سحب اللقب منهم.

وتقدمت قبيلة السلسة بالشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على موقفه الكريم، وتوجيهه حيال ادعاء بعض الأشخاص بإحدى دول الخليج الانتماء إلى قبيلة السلسة، وحصولهم على حكم بذلك.

وبعد علم قبيلة "السلسة" بالأمر، تمت متابعة القضية قانونياً حتى البت فيها من الجهات القضائية في تلك الدولة، وبشكل نهائي وقطعي، وقالت القبيلة إنه تم بموجبه سحب لقب "السليس العتيبي" من هويات أولئك الأشخاص، وإعادتهم إلى ألقابهم السابقة.

وأكدت قبيلة السلسة من عتيبة أنه لا يوجد أي امتداد للقبيلة خارج المملكة العربية السعودية، موضحة أنه "في حين تربطنا أخوة وعلاقات طيبة بإخواننا في بقية دول الخليج، وتنويهنا هذا يأتي من باب حفظ الأصول والأنساب، كما ورد في القرآن الكريم والتوجيه النبوي الشريف".


وتقدمت القبيلة بالشكر لكل القائمين على القضية الذين تابعوها لمدة سبع سنوات أمام المحاكم في تلك الدولة التي تم نظر القضية فيها، وذلك نظير ما قدموه من جهد ووقت ومال حتى تم كسب القضية.