خدمتنا ستعود للمملكة خلال أسبوعين



خدمتنا ستعود للمملكة خلال أسبوعين







كشف رئيس شركة "فايبر ميديا" المتخصصة بالاتصالات والرسائل المجانية تالمون ماركو، عن تحرك قريب خلال أسبوعين يهدف لاستعادة تقديم خدمة فايبر للسعوديين، وذلك عقب قرار حظر البرنامج من قبل هيئة الاتصالات السعودية.
ونفى ماركو علمه بأسباب حجب خدمات البرنامج، لافتا إلى أن شركته رفضت طلب هيئة الاتصالات السعودية القاضي بتزويدها ببعض البيانات، مضيفا أن القرار لم يكن مفاجئا بالنسبة لمسؤولي الشركة، ولفت إلى أن كثيرا من المستخدمين كانوا ضد هذا الحظر.
وقال رئيس الشركة لقناة "بي بي سي" البريطانية، إن ما فاجأ شركته هو اسـتفسارات مشغلي خدمات الاتـصالات في المملكة، الذين استفسروا وحاولوا الحصول على معلومات تتعلق بآليات عمل التطبيق الدقيقة وتصميماته البرمجية. وأوضح أن سبب الحظر غير واضح، مرجحا احتمالية المنافع الربحية والتجارية، ولفت إلى أن قرار حظر الفايبر يعدّ الخطوة الأولى نحو حظر "سـكاي بي" و"واتس أب".
وأضاف في نهاية حواره أن شركته، تملك خبرة كبيرة في التعامل مع تلك الأحداث، وأنها تصرفت بكثير من الفهم والاستيعاب للقرار، ملمحا إلى أن الشركة تعمل بطريقة معينة لرفع الحظر، لكن الخطوة الأولى من التحرك الفعلي ستبدأ خلال الأسبـوعين المقبلين.