وزير البلديات يفتتح منتزه الملك عبد الله في الطائف

وزير البلديات يفتتح منتزه الملك عبد الله في الطائف











يرعى وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز، عند السادسة من مساء اليوم الأحد، حفل افتتاح منتزه الملك عبد الله بالطائف، والبالغة مساحته 150 ألف متر مربع.

وأوضح أمين الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج، أن هذه الرعاية لهذا المشروع الذي أقامته الأمانة، بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (حفظه الله) مع جملة من المشروعات، مثل حديقة فرحة وطن، الجاري العمل على إنشائها حالياً، وجسر الملك عبد الله، وطريق الملك عبد الله.. يمثل الكثير لأهالي الطائف وللشعب السعودي عموماً.
وأشارً إلى عطاءات الخير المتلاحقة لهذه المدينة السياحية العريقة، وباقي مناطق ومحافظات المملكة في هذا العهد الزاهر. وأبان أن الأمانة زرعت 53 ألف متر مربع من المنتزه، كما قامت بتركيب 26 مظلة عائلية PVC و28 برجولة خشبية بتصاميم مميزة، وأقامت أربعة مخيمات، وأنشأت ستة مجمعات لدورات المياه العامة.
وتابع بأنها أنشأت ثلاث نوافير وبحيرتين مائيتين لدعم الجانب الجمالي بالمتنزه، مع أرصفة “إنترلوك” للممرات بمساحة تزيد عن 27 ألف متر مربع، ووزعت 100 كرسي خرساني بأرجاء المتنزه لراحة مرتادي هذا المتنزه.
وأنشأت ساحتين لألعاب الأطفال، وساحتين للشباب بالمتنزه، تضم ملاعب للألعاب الرياضية الجماعية، مثل كرة القدم والسلة والطائرة، بالإضافة إلى الألعاب الفردية ومضامير للمشي والجري، مع دعم الساحتين بالخدمات المختلفة، وتم إنشاء مسارح مفتوحة ومدرجات ومواقع للاحتفالات وموقع مخصص لمركز الحي والعمدة وإدارة للمنتزه.
ونوه بدعم واهتمام الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز لكل المشروعات التنموية والتطويرية، التي تنفذها الأمانة بأنحاء المحافظة، وذكر أن المنتزه يعد أحد أهم المعالم السياحية والحضارية في الطائف، لما تضمه من خدمات ومرافق مميزة، ويعد إضافة للمتنفسات في المدينة.​