بلدية جدة تغلق مطعمًا شهيرًا يقدم لعملائه صراصير وحشرات

بلدية جدة تغلق مطعمًا شهيرًا يقدم لعملائه صراصير وحشرات








أغلقت بلدية جدة الجديدة مطعمًا شهيرًا يقدم المعسلات المحتوية على حشرات وصراصير، داخل صالة العوائل، ويفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية والبلدية، وتمت مصادرة ما بداخله من مواد مخالفة تقدم لزبائنه، كما ضبطت عمالة مخالفة “سائبة”، وصادرت عربات جائلين وبسطات غير نظامية.
ورصد مراقبو البلدية في قسم الأسواق عددًا من المخالفات الصحية داخل المطعم تمثلت في وجود صراصير وحشرات، وتدنٍ في مستوى النظافة العامة، بالإضافة لوجود عشرة العمال الذين لا يحملون كروتًا صحية، منهم ستة مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، ومن المخالفات كذلك عدم تجديد الرخصة الخاصة بالموقع، وتبين أن اسم الموقع مخالف لرخصة البلدية.

وصادرت بلدية جدة الجديدة خلال جولاتها الميدانية على الواجهة البحرية 23 عربة لباعة جائلين، وأربع بسطات غير نظامية، وأبعدت عددًا من بائعي شاي (الجمر) الذين يمارسون نشاطهم بطريقة عشوائية.
وذكر رئيس بلدية جدة الجديدة المهندس عبدالله حسين الجهني أن هذه الحملات التي ينفذها مراقبو البلدية بشكل يومي تأتي للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للكورنيش, وللحفاظ على المستهلك من البضائع منخفضة الجودة أو المقلدة.
وطالب “الجهني” المواطنين الذين يقدمون شاي الجمر وغيره للمتنزهين بضرورة مراجعة البلدية قبل ممارسة نشاطهم لتنظيم عملهم وفق الأنظمة والتعليمات.
وأهاب “الجهني” بالجميع ضرورة التعاون مع البلدية، من خلال التبليغ عن مثل هذه الحالات، أو أي مخالفات لأنظمة البلدية، وذلك بالاتصال على عمليات الأمانة 940.