الاهمية الصحية لقشور العنب 2013 ، الاستخدامات العلاجية لقشور العنب 2014


الاهمية الصحية لقشور العنب 2013 ، الاستخدامات العلاجية لقشور العنب 2014



تشير أدلة منذ سنوات إلى أن العنب الاحمر مفيد للقلب ولكن علماء يزعمون الآن أن في قشور العنب الاحمر مواد كيميائية تطيل العمر.

وقال البروفسور في مدرسة هارفارد الطبية دافيد سينكلير إن المواد الكيميائية تحتوي على مركب يوقف زحف *****وخة اسمه رسفيراتول. وذكرت صحيفة الدايلي مايل البريطانية أن سنكلير أسس في عام 2004 شركة بهدف تطوير مركب اصطناعي من هذه المادة الكيميائية لصنع دواء مشتق من هذا المركب، مشيرة إلى أنه شركة غلاكسو سميث كلاين البريطانية العملاقة اشترت شركته بمبلغ 361 مليون جنيه استرليني ( حوالي 722 مليون دولار امريكي) وأذهل حجم مبيعات الادوية المشتقة من هذا المركب علماء قالوا بأنه ليس هناك سوى معلومات قليلة عن فعاليته أو عن مدى سلامة تناوله على الناس ولكن البروفسور سنكلير مقتنع بأنه اكتشف إكسير الحياة.
وأضاف سنكلير إذا كنا على صواب فإن الشركة التي تسيطر على هذا السوق يمكن أن تغير وجه الطب، مشيراً إلى أن التجارب التي أجريت على فئران بعد إعطائها هذه المركب عاشت لفترة أطول واكتسبت مناعة ضد الاصابة بمرض السكري والسرطان والزهايمر والبدانة.
وأظهرت تجارب حديثة أن القوارض التي تجّوع في المختبرات بأن أعمارها تزيد على الـ 30% بسبب تنشيط جين البقاء والذي يقول سنكلير ان المركب هو الذي يحفزه على العمل أيضاً.