وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع اجمالي الوفيات الى 25 حالة

وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع اجمالي الوفيات الى 25 حالة





:
أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس وفاة مريض مصاب بفيروس كورونا الشبيه بسارس، ليرتفع عدد الوفيات في المملكة الى 25 بينما يصل عدد المصابين إلى 40 حالة .

وذكرت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني انه في إطار التقصي الوبائي لمرض فيروس (كورونا) الجديد (MERS-CoV) فقد أعلنت الوزارة عن وفاة مواطن ممن أعلن سابقاً عن إصابتهم بالفيروس في محافظة الأحساء، تغمده الله بواسع رحمته.
وتم في المملكة تسجيل اربعين اصابة بفيروس كورونا بينها الوفيات الخمس والعشرين، منذ سبتمبر. وذكرت منظمة الصحة العالمية في 31 مايو، ان ثلاثين شخصا قضوا في العالم اثر اصابتهم بفيروس كورونا من اصل 50 اصابة حتى ذلك التاريخ.وبذلك تكون معظم الاصابات بهذا الفيروس القريب من السارس قد سجلت في المملكة ، وسجلت حالات اخرى في قطر والاردن وتونس والامارات العربية المتحدة والمانيا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا.
وقبل عشرة اعوام، تسبب وباء السارس الذي انطلق من الصين، بوفاة اكثر من 800 شخص واثار القلق في العالم.ولكن الفيروس الجديد مختلف عن سارس وخصوصا لأنه يؤدي بسرعة الى اصابة المريض بالفشل الكلوي. وما زالت منظمة الصحة العالمية لا تملك معلومات كافية عن منشأ المرض وطرق انتقاله.
وفيروسات كورونا مجموعة واسعة النطاق من الجراثيم قادرة على التسبب بعدد من الامراض لدى البشر من الانفلونزا العادية الى السارس.