صحة الطائف تنظم مهرجاناً توعوياً احتفالاً باليوم العالمي للتدخين

صحة الطائف تنظم مهرجاناً توعوياً احتفالاً باليوم العالمي للتدخين








ينفذ برنامج مكافحة التدخين بصحة الطائف، وبالتعاون مع إدارة التوجيه والإرشاد بجامعة الطائف، مهرجاناً توعوياً، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين، والذي يأتي هذا العام تحت شعار (معاً لرفض الإعلان والدعاية لمنتجات التبغ).

وأشار الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان إلى أن المهرجان سيقام اليوم الثلاثاء بمجمع قلب الطائف بعد صلاة المغرب، مشيراً إلى جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، في سبيل مكافحة التدخين، من خلال الإجراءات التي تم اتخذاها بمنع التدخين في المرافق الحكومية وغيرها، مؤكداً أن على الجميع الالتزام بذلك.

وأضاف "الحميدان" أن إقامة مثل هذه المعارض والمهرجانات في مكان عام يرتاده جميع المواطنين والمقيمين، أمر تعمل عليه صحة الطائف، لسهولة الوصول لأغلب شرائح المجتمع، كما دأبت صحة الطائف على المشاركة المجتمعية، من خلال التعاون مع جميع الإدارات الحكومية والخاصة، من أجل إيصال الرسالة التوعوية للمواطن والمقيم على حدٍّ سواء.

من جهته حذّر مدير برنامج مكافحة التدخين بصحة الطائف عبدالعزيز العصيمي، من انتشار آفة التدخين بين أفراد المجتمع، خصوصاً الصغار منهم، ومطالباً الجميع بالتحرك السريع للتصدي لهذه الآفة الخطيرة.

كما دعا "العصيمي" إلى أهمية تناول آفة التدخين في خطب الجمعة، وإقامة الندوات والمحاضرات التوعوية، التي تحذر الشباب من التدخين، وتحمي أفراد المجتمع منه، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ أبناء المسلمين وبناتهم من هذه الآفة.