هدف لـ مبتعثي أميركا 3 آلاف فرصة عمل تنتظركم



هدف لـ مبتعثي أميركا 3 آلاف فرصة عمل تنتظركم







فيما أفصحت وزارة التعليم العالي عن أن عدد الوظائف الشاغرة في كل من قطاعي الطب والهندسة بلغ 230 ألف وظيفة، أبلغ "الوطن" مدير صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إبراهيم آل معيقل عن تخصيص الصندوق 3 آلاف "فرصة عمل" لمبتعثي الولايات المتحدة الأميركية، مؤكدا أن رواتب تلك الوظائف تبدأ من 8 آلاف ريال، وتنتهي عند حاجز الـ35 ألفا.
وأفصح آل معيقل في تصريحات صحفية أن الخريجين سيكون بمقدورهم مزاولة العمل في تلك الوظائف خلال فترة تتراوح بين يوم واحد وأسبوع منذ عودتهم إلى المملكة بعد إنهاء إجراءات التخرج.
ورفض وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري في رد على تساؤلات المبتعثين، مبدأ فتح الابتعاث في مجالات جديدة خاصة في حقل الفنون والتخصصات النظرية، وقال "إن الوزارة تسعى من خلال برنامج الابتعاث إلى تغطية عجز 40 ألف وظيفة طبية، و190 ألف وظيفة هندسية"، مشددا على أن اعتماد التوجه للتخصصات الطبية يأتي مقابل المعطيات على الأرض، إذ تشهد المملكة توسعا مستمرا في بناء المستشفيات.
وفيما يخص المجالات الهندسية، قال العنقري، إن عدد المهندسين غير السعوديين كبير، ومنهم 2000 بـ"شهادات مزورة"، وهم ليسوا "الأكفأ" بل مستوياتهم متدنية، وهو ما دفع الوزارة إلى التركيز على هذا التخصص.