جامعة الدمام تمنع جهاز الهيئة من دخول ساحتها

جامعة الدمام تمنع جهاز الهيئة من دخول ساحتها








في الوقت الذي منعت فيه إدارة الأمن والسلامة في جامعة الدمام دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من التواجد في ساحة الجامعة الخارجية، طالب عدد من أولياء أمور الطالبات بضرورة فتح المجال أمام دوريات الهيئة لتكون موجودة عند مداخل ومخارج الجامعة، معتبرين ذلك وسيلة للاطمئنان على بناتهم.
وأوضح مدير إدارة الأمن والسلامة في الجامعة خالد الربيعان، أن إدارته منعت الهيئة من دخول ساحات الجامعة الخارجية على اعتبار أن ذلك تعديا على صلاحيات إدارة الأمن والسلامة المعنية بأمن الطالبات والحفاظ على سلامتهن، خاصة في ظل تواجد العنصر النسائي من قسم الأمن، على حد قوله.
من جهته، ذكر المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة الشرقية؛ نجم غازي الظفيري، أن تواجد دوريات الهيئة يعزز كثيرا من أمن وسلامة الطالبات في الجامعة عبر تواجد هذه الدوريات في الساحة الخارجية للجامعة وعند مدخل ومخرج بوابات الجامعة وهو الأثر الذي يلمسه أولياء أمور الطالبات ويطمئنون على بناتهن في ظل تواجد دوريات الهيئة. كما شدد ولي أمر إحدى الطالبات على أهمية تواجد دوريات الهيئة بالمكان للحفاظ على أمن الطالبات، ما يجعل أولياءهن في حالة اطمئنان بوجود الهيئة، فيما أكد أن قرار منعها من الدخول ليس إيجابيا مطلقا. حسب "الوطن"