قبائل فهم تكرم مرزوق الفهمي لحصوله على لقب شاعر المعنى

قبائل فهم تكرم مرزوق الفهمي لحصوله على لقب شاعر المعنى









كرمت قبائل فهم مساء الخميس شاعرها مرزوق بن شدود الفهمي، بمناسبة حصوله على لقب "شاعر المعنى" الذي أقيم بالمنطقة الشرقية مؤخراً".

وأقيم حفل التكريم بقاعة الشموخ بمكة المكرمة، بحضور شيوخ وأعيان قبائل فهم، يتقدمهم شيخ شمل قبائل فهم بالإنابة الشيخ خميس بن عبدالرحمن الفهمي، وبمشاركة بعض القبائل المجاورة والصديقة، مثل قبائل عدوان وبني يزيد وبجالة والجحادلة وهذيل والأشراف وسليم.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة شيخ شمل قبائل فهم بالإنابة، التي أشاد فيها بما قدمه شاعر المعنى "مرزوق الفهمي" خلال المسابقة حتى ظفر بلقبها، مؤكداً "أن قبائل فهم لا تألوا جهداً في دعم أي من أبنائها في أي مسابقة تحقق الفخر والاعتزاز للقبيلة".

وتلى ذلك، قصيدة شعرية ترحيبية للشاعر فهد بن مفتاح الفهمي، ألقى بعدها الشيخ ماجد بن عوض الفهمي شيخ قبيلة آل إبراهيم، إحدى قبائل فهم، والتي ينتمي لها الشاعر مرزوق الفهمي، كلمة شكر فيها جميع من ساهم ودعم شاعر المعنى سواء كانت قبائل أو أفراداً، خلال مشاركته في مسابقة شاعر المعنى، وسواء كان دعماً مادياً أو معنوياً.

وشاركت قبيلة بني يزيد بـ"لون العرضة"، الذي تتم تأديته على "الزير" وهو أحد الألوان الشعبية التي تتميز بها قبيلة بني يزيد، ونالت تلك المشاركة إعجاب الحضور الذين تفاعلوا معها بقوة.

وتوالت فقرات الاحتفال، حيث استمتع الجمهور بـ"شيلة" من كلمات الشاعر ممدوح العطياني وألحان المنشد ماجد الشيباني، وبعد ذلك الكلمات والقصائد التي نالت استحسان الجميع.

وتسلم الشاعر مرزوق الفهمي الهدايا التذكارية من محبيه في ختام الحفل، وقام بتكريم لجنة التحكيم بمسابقة شاعر المعنى، وهم الشعراء رشيد الزلامي ومحمد السناني وسلطان الهاجري، كما تم تكريم رئيس شركة القصير للإنتاج الإعلامي محمد القصير وتسلمها نيابة عنه الشاعر تركي السواط.

وشهد الحفل محاورة شعرية، شارك بها أكثر من 40 شاعراً، يتقدمهم رشيد الزلامي ومحمد السناني ومحمد بن طمحي وعمر الخالدي ومحمد بن شديد ومعيوف الفهمي وعبد الحميد الفهمي وعدد من شعراء النسخ الأولى والثانية والثالثة من مسابقة شاعر المعنى.