النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: كيف نكون متحدثين

  1. #1
    الصورة الرمزية منايا الجنه
    تاريخ التسجيل
    05 / 09 / 2009
    المشاركات
    928
    معدل تقييم المستوى
    229

    كيف نكون متحدثين



    الحديث مع الاخرين..تجربة رائعة
    ..

    نخوضها جميعا كل يوم..

    والمثل القائل..(تكلم لكي أراك..)..يهمنا كثيرا عند الحديث عن فنون..واتيكيت الحديث..

    وقد لخصت أبرز النصائح:

    الابتسامة..الابتسامة مفتاحك إلى القلوب..:)

    وجهي كلامك للآخر بأن تناديه باسمه,ثم عبري عن رغبتك بالتصرف السليم..

    لا تبقي صامتة أبدا من دون كلام في لقائك مع الناس ولتكن لك بصمة واضحة...

    كلما كان صوتك رقيقا ,هادئا,كنت قريبة من القلوب..ومهما احتد النقاش فلا ترفعي صوتك ابدا..

    إذا ماقبلت استفزازا من أي شخص فاجتهدي في عدم إثارة المشاكل..وحاولي الانسحاب بدبلوماسية..

    إذا كنت على المائدة لا تفتحي مواضيع تثير اشمئزاز الاخرين..

    لا تتكلمي عن نفسك طوال الوقت..

    من فضلك ,بعد إذنك,وإذا أمكن.. كلمات استئذانية يجب أن تبدأي بها ..إذا طلبت من أحدهم شيئا..

    لا ..لا ..لازمة غير محببة لدى بعض الناس استبدليها بأي كلمة تدل على نفس المعنى..

    لا تقدمي النصيحة لأحد إلا إذا طلب منك ذلك..,ولا تتحمسي لأي شيء من نفسك..

    لا تتحدثي وفي فمك قطعة اللبان ..فهذا غير لائق..

    إذا وجه لك الثناء بخصوص ملابسك وذوقك...فلاداعي أن تبخسي نفسك قدرها..
    فتذكرين أنها قديمة,أو رخيصة ..أو أي صفة تقلل منها..

    احذري! العبث بمفاتيحك أو اكسسوارك,أو حقيبة يدك..لأنه يصرف انتباه الاخرين ويفقدك احترام الحضور..

    إذا كنت في ضيافة أحد ما يتحدث اللغة الأجنبية فمن غير اللائقأن تكثري من استخدام ألفاظ أجنبية..
    أو التندمجي مع آخرى تتحدث نفس اللغة..

    إذا أخطأت إحدى الحاضرات نطق كلمة فلا تذكري لها شيئا عن خطأها لئلا تجرحيها..

    إذا كنت غير راضية عن الحديث لأسباب عقائدية..أو أخلاقية..! فحولي الموضوع إلى آخر بذكاء ولباقة..

    إذا كانت محدثتك من هواة المقاطعة فانظري في عينيها مباشرة وقولي لها بتهذيب..:

    (إذا سمحت أود شرح وجهة نظري ثم اترك الكلام لك...)


  2. #2

  3. #3

  4. #4
    الصورة الرمزية صامت المشاعر
    تاريخ التسجيل
    26 / 04 / 2009
    المشاركات
    81
    معدل تقييم المستوى
    149

    افتراضي رد: كيف نكون متحدثين

    يسلمووو منايا الجنه
    علي موضوعك المميز

    من مواضيع :


  5. #5

المواضيع المتشابهه

  1. كيف نكون من أهل الآخرة!؟-الشيخ الشنقيطي
    بواسطة choaalat في المنتدى النفحات الإيمانية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19 / 03 / 2014, 09 : 09 PM
  2. .فكيف لا نكون مع المظلوم ضد الظالم ؟
    بواسطة عهد غازي في المنتدى الحوار العام والنقاشات الجاده
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25 / 09 / 2012, 22 : 05 PM
  3. هكذا كانوا في الليل ,,,,,,, فهل نكون ؟؟!!!!
    بواسطة ليونة في المنتدى النفحات الإيمانية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04 / 01 / 2012, 13 : 11 PM
  4. لن نكون مثل ظلنا!!
    بواسطة روايه رماديه في المنتدى الحوار العام والنقاشات الجاده
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18 / 07 / 2011, 47 : 11 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292