فتوى ساخرة عن تحريم المكيف تنتشر في الصحف العالمية

فتوى ساخرة عن تحريم المكيف تنتشر في الصحف العالمية










طالب عدد من المغردون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمعاقبة احد المستهزئين بالدين عبر حسابه الخاص بتويتر وقد لقب نفسه بـ " د. ابوالبراء " حيث يستغل هذا الحساب للاستهزاء بالفتاوى والمشائخ.

وجاء ذلك بعد" تغريدته " الأخيرة الساخرة حيث يقول فيها: " تشغيل المكيف محرم على المرأة في حال عدم تواجد زوجها بالمنزل لأن ذلك يعطي إشارة للجيران بتواجدها بالمنزل وقد يقع المحرم في غياب زوجها والعياذ بالله " .
وقد لاقت هذه " التغريدة" انتشاراً واسعاً في اغلب الصحف العالمية وأشهرها ومن أهمها صحيفة "واشنطن تايم" حيث نشرت خبراً تحت عنوان " "رجل دين سعودي يُحرم على المرأة استخدام مكيفات الهواء" وتناولت الصحيفة الأمريكية الفتوى وقالت أن من أطلقها أحد الشيوخ بالسعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتشير إلى تأكيد الشيخ في "تغريدته" على خطورة "تشغيل" المرأة للمكيف والذي قد يودي إلى انتشار الفاحشة بالمجتمع لان ذلك يعطي إشارة للجيران بتواجدها بالمنزل وقد يقع في الزنا أو ما شابه ذلك .
هذا وقد أبدى العديد من المغردين استيائهم الشديد لمثل هذه التصرفات ومالها من اثر كبير في تشويه الدين وتشويه سمعة المشائخ مطالبين بمحاسبة كل من يقوم بهذا الفعل المشين وردعه والتشهير به
خصوصاً وأنها ليست المرة الأولى التي يصدر فيها نفس الشخص مثل هذه الفتاوى الساخرة .