ولي العهد يلتقي غول ويشهدان توقيع اتفاقية التعاون الصناعي الدفاعي

ولي العهد يلتقي غول ويشهدان توقيع اتفاقية التعاون الصناعي الدفاعي













قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بعد ظهر اليوم، بزيارة للرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية في القصر الرئاسي في أنقرة, وشهدا مراسم توقيع اتفاقية التعاون الصناعي الدفاعي بين البلدين.

ولدى وصول سموه للقصر الرئاسي كان في استقباله الرئيس عبدالله غول، عقب ذلك عقد الرئيس التركي وسمو ولي العهد اجتماعاً رحب في بدايته الرئيس التركي بسمو ولي العهد في بلده الثاني جمهورية تركيا، متمنياً لسموه ومرافقيه طيب الإقامة، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن سعادته بزيارة تركيا ولقائه الرئيس التركي والحكومة التركية منوهاً بما تحظى به علاقات البلدين من تطور في جميع المجالات.


وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحضر الرئيس التركي وسمو ولي العهد مراسم توقيع اتفاقية التعاون الصناعي الدفاعي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا بحضور الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد وكبار المسؤولين في الجمهورية التركية.

وقد وقع الاتفاقية من الجانب السعودي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ووزير الخارجية التركي البروفيسور أحمد داود أوغلو.

ومن جانب آخر اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مقر إقامته في أنقرة مساء اليوم، بوزير الدفاع التركي عصمت يلماز.وجرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون العسكري بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى بحث تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية. حضر الاجتماع الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس ديوان ولي العهد المستشار الخاص لسموه، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، ووزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين، ومدير مكتب وزير الدفاع الفريق الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا الدكتور عادل سراج مرداد، والملحق العسكري السعودي في تركيا العميد بحري محمد بن حمد الشهيل. كما حضره من الجانب التركي نائب وزير الدفاع حسين كمال يردمجا، ووكيل وزارة الدفاع الفريق أوميت دوندور، ووكيل وزارة الدفاع لشؤون الصناعات الدفاعية مراد بيار، وسفير جمهورية تركيا لدى المملكة أحمد مختار، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي رفعت ساسما