برود الاقدام 2013، اسباب برو اقدام الطفل 2013 ، برود الاقدام 2014برود الاقدام 2013، اسباب برو اقدام الطفل 2013 ، برود الاقدام 2014برود الاقدام 2013، اسباب برو اقدام الطفل 2013 ، برود الاقدام 2014

الاطفال حديثو الولاده يعانون دائما من اطراف بارده حتى سن 2-3 اشهر لان الدوره الدمويه المحيطه اى الواقعه بعيدا عن المركز لم تتكيف بعد مع العالم الخارجى المحيط بها ولا تضمن بطريقة متجانسه ضبط درجة حرارة الاطراف، لذا فأنه من الطبيعى بل والمتكرر ان نجد الاطفال حديثى الولاده يعانون من ايد بارده واقدام شبه بنفسجيه .

بالنسبه للرعشه فهى ليست ضروريه بالمعنى المفهوم، ولكنها رجفه اى ارتعاد سريع يلاحظ على اثر انقباض عضلى خاصة اذا كان يلاحظ ذقنه ترتعد فهذا ايضا شىء عادى يلاحظ لدى الأطفال حديثى الولادة قبل بلوغ شهرهم الثالث.

نضوج الجهاز العصبى لايتم الا من خلال تلك الخطوات الاولى فهذه الرجفات ماهى الا انقباات عضليه لايستطيع الرضيع التحكم فيها وهناك بعض الاطفال يرتجفون اكثر من غيرهم ولا يجب ان نستنتج من هذا انهم سوف يعانون من العصبيه فيما بعد .
فلا توجد علاقه حتميه بين العلامات الحركيه وصفات التعامل.


ولدى الاطفال حديثى الولاده قد تدل الرجفات احيانا على نقص فى الكالسيوم وهنا سوف ينصح الطبيب الخاص بأنواع معينه من المكملات الغذائيه ولكن اغلب الاحيان تكون الرجفات لأسباب فسيولوجيه اى ترجع لوظائف كل جهاز.