بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا لم اضع هذا الموضوع لانه مهم لنا وناخذ منهم القدوه والنشاط والعزم والصدق هناك دكتور ومهندس وحافظ للقران وغيرهم نحمد الله على نعمت العافيه من كان له ابن معاق فليحمد له على ذلك في تربيته كسب للحسنات وليصبر وليحتسب ..............

بشار بن برد..

من أشهر الشعراء المخضرمين في العصر الأموي والعباسي, وكان بشار قد وُلد أعمى فما رأى الدنيا,, يقول :
عميت جنينا و الذكاء من العمى فجئت عجيب الظن للعلم موئلا



بيتهوفين ..

وُلد علم 1770م وعاش حياة قاسية مثقلة بالهموم, و قد سعى والده الى تعليمه أصول العزف وهو في الثالثة من عمره.. وعندما بلغ الخامسة والعشرين أُصيب بالصمم , وقد كانت أعظم موسيقاه على الاطلاق تلك التي أنتجها في مرحلته الصمّاء....!!


الترمذي..

من أصحاب السنن و علماء الحديث.. اسمه محمد بن عيسى , وُلد عام 209 هـ و كان ضريرا,, كان قوي الحافظة يُضرب به المثل في الحفظ و الضبط,, وقد حدّث عن نفسه أن أحد الشيوخ ألقى عليه حديثا من غرائب حديثه امتحاناً له.. قال الترمذي: فقرأت عليه من أوله الى آخره كما قرأ, مااخطأت في حرف, فقال لي: "ما رأيت مثلك".. من أهم كتب الترمذي " الجامع" .. و قد توفي 279 هـ..



تيمورلنك..

وُلد سنة 736 هـ في سمرقند, وقيل أن ولادته سُبقت بتنبؤات تشير بقرب ظهور رجل عظيم.. كان طويل القامة, واسع الجبهة عظيم الرأس, ابيض اللون مشربا بحمرة,, عريض الكتفين مسترسل اللحية, مشلول اليد أعرج الرجل اليمنى , جهوري الصوت شديد القوة لايهاب الموت... وبقي متمتعا بقوته حتى شارف على الثمانين عاما وكان يصلي قائما, وفي أواخر عمره عانى من ضعف شديد في البصر...



أبوالأسود الدؤلي..

اسمه ظالم بن عمر, واشتهر بأبي الأسود الدؤلي , الأسود لسواد لونه, أما الدؤلي فهو من الدئل احد اجداده, وهو ينتسب الى أسرة عريقة أصيلة العروبة وهي (كنانة) , عُرف بصفات عديدة فهو أعرج أصلع أبخر (كريه رائحة ا الفم), بخيل شجاع ذكي... وقد وصل في عهد علي كرم الله وجهه الى اعلى المراتب إذ أصبح قاضيا للبصرة أميرا عليها,, و جُعل وسيطا بين علي ومعاوية في معركة الجمل, وشارك في معركة صفين.. توفي في الطاعون الجارف الذي حل بالبصرة سنة 69 هـ ..



سعيد بن المسيب ..

سيد فقهاء التابعين,, وُلد في المدينة المنورة سنة 15 هـ, كان حسن الهندام نظيف الجسد, طويل القامة أبيض الرأس واللحية, أعور , عُرف سعيد بسعة العلم والفقه, و هو سيد علماء المدينة السبعة المشهورين و أفضلهم بشهادة العلماء.. ولذلك لُقّب بـ (فقيه الفقهاء).. وكان نسّابة عالما بأنساب الناس.. وأوتي ذكاءاً حاداً و نباهةً و ذاكرةً عجيبة.. توفي سنة 94 هـ ودفن في البقيع.. وعمره 80 سنة.



ابو طالب ..

عم الرسول صلى الله عليه وسلم,, اسمه عبد مناف بن عبد المطلب بن هاشم, من الخطباء و الشعراء العقلاء, وكان أعرج , وقد كان له دور لايخفى علينا من مساندة للنبي في اوائل سنيّ الدعوة.. لكنه توفي كافرا قبل الهجرة بأربع سنوات..



طه حسين ..



الأديب المفكر,, ولد عام 1889 م ونشأ في أسرة فقيرة.. أصيب في سن مبكرة بمرض في عينيه أدى الى فقدانه البصر تماماً نتيجة للإهمال والجهل.. وقد نال جائزة حقوق الانسان من هيئة الأمم المتحدة, وتلقاها قبل وفاته بيوم واحد عام 1973 م...!



عبدالرحمن بن عوف..

ولد سنة 44 قبل الهجرة, كان اسمه عبد عمرو فلما أسلم دعاه الرسول عليه السلام عبد الرحمن.. كان من الثمانية الأولين لاعتناق الإسلام, هاجر مع المسلمين الى الحبشة في الهجرة الأولى والثانية, ثم هاجر الى المدينة وشهد الغزوات مع الرسول و يكون من الصحابة المقربين و المبشرين بالجنة, جاهد عبد الرحمن رضي الله عنه في موقعة أُحد , و أصيب فيها بعشرين جرحا ترك أحدها في ساقه عرجا دائما, وسقطت بعض أسنانه فتركت أثرا واضحا في نطقه و حديثه.. توفي عام 32 هـ ..



فرانكلين روزفلت


رئيس الولايات المتحدة الأمريكية, ولد عام 1882 م , اتسم بالقدرة و الحيوية و الخلق الرياضي, ولكن حدث في صيف 1921 م أن أصيب بمرض لايرحم و هو شلل الأطفال, منتج عنه عجز روزفلت التام عن استخدام ساقيه, لكن روزفلت تذرع بالشجاعة و المثابرة للسيطرة على حالته الجديدة.. في عام 1932 أصبح روزفلت الرئيس الثاني و الثلاثين للولايات المتحدة.. وهو أول رئيس أمريكي ينجح في ثلاث ولايات رئاسية, توفي عام 1945 نتيجة نزيف في المخ..