نظمت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ورشة عمل بعنوان "مؤشرات الأداء الرئيسية والمقارنات المرجعية" والتي استمرت لمدة يومين وذلك بمشاركة أكثر من 60 مختصاً وأكاديميا.
وتناولت ورشة العمل التي قدمها الدكتور صالح الغامدي مستشار الهيئة توضيح لمفهوم وآليات بناء مؤشرات الأداء في مؤسسات التعليم العالي وربطها بالأهداف الإستراتيجية للمؤسسات والبرامج الأكاديمية، ومناقشة أهم التحديات والصعوبات في استخدامها، بالإضافة إلى التعريف بمفهوم المقارنة المرجعية والتركيز على كيفية اختيار المقارنة المرجعية وتفعيلها لتحقيق المستوى المنشود من التطوير. كما تناولت الورشة أبرز المشكلات التي تواجه بعض الجامعات في هذه المجالات وكيفية تجنبها.
وأضاف الدكتور الغامدي ان ورشة العمل تأتي ضمن برامج تدريبية هامة تقدمها الهيئة لجميع مؤسسات وبرامج التعليم العالي الحكومية والخاصة بهدف سد الاحتياجات التدريبية لمسؤولي الجودة فيما يختص بتطبيق نظام ضمان الجودة والاعتماد الوطني وتجهيز هذه المؤسسات للتقدم للاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي.


وأكد الدكتور صالح أن الهيئة تولي كل اهتمام لتقديم المساعدة لتحقيق متطلبات التقدم للاعتماد الأكاديمي وتحسين جودة عمل المؤسسات التعليمية وبرامجها الأكاديمية من خلال ورش العمل والزيارات الميدانية وورش العمل الخاصة والمؤتمرات التي تنظمها الهيئة لهذا الغر