نيابة عن نائب وزير التربية والتعليم افتتح الوكيل للشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد آل فهيد ورشة عمل منسقي ومنسقات لجان متابعة الاستعداد في قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم للعام 1434-1435ه.
وقد ناقش الاجتماع استعدادات الإدارات التعليمة للعام الدراسي المقبل عبر برنامج الاستعداد للعام الدراسي الذي تشرف عليه الأمانة العامة لإدارات التربية والتعليم.
وبين د. الفهد أن هذه الورشة تعقد عادة قبل بدء العام الدراسي الجديد بوقت كاف لتدريب المنسقين والمنسقات على الآلية الجديدة لعملية متابعة الاستعداد لبدء العام الدراسي وفق التطلعات، لتكون المدرسة منطلق تحديد الاحتياج عن طريق برنامج نور، مع وجود مساحة من المراقبة من قبل المستفيد من خدمات لجان المتابعة لمزيد من الشفافية وصدق المعلومات المقدمة عن الاحتياج، وأضاف: سيتم إعداد دليل إجرائي لعمل اللجان بمختلف مستوياتها يحدد الأدوار والمهام والإجراءات المطلوبة وفق البرامج الزمنية طوال العام.
وقال: إن الورشة تهدف للوعي التام بكافة إجراءات العمل وانجازها بدقة وإتقان، وضبط التعامل مع برنامج نور وكيفية إدخال الاحتياج واستخلاص التقارير.
وقد استعرض الدكتور الفهيد مع الحضور أهم الاستعدادات المختلفة لبدء عام دراسي قادم، واستعرض أهم المحاور الخاصة بالمعلمين والمعلمات والمقررات المدرسية والتجهيزات المدرسية والمباني المدرسية موضحا التطور الإيجابي في مؤشر الإنجاز عن الأعوام السابقة.
وشدد الفهيد على أهمية مناقشة كافة الصعوبات والعوائق التي حدثت في الأعوام السابقة، وأهمية التطرق لأي عوائق بكل شفافية لتجاوز وتلافي أي مفاجآت قد تحصل مع بداية العام الدراسي المقبل لا سمح الله، مع ضرورة التنسيق فيما بين منسقي ومنسقات إدارات التربية والتعليم لتجاوزها والوصول إلى نتائج موفقة للعام الدراسي المقبل.


وقد أثنى عدد من المنسقين والمنسقات على مثل هذه اللقاءات والورش التدريبية التي من خلالها يتم تبادل الخبرات، والارتقاء بالوعي والممارسات المهنية لمنسقي ومنسقات لجنة الاستعداد، شاكرين للجهات القائمة على هذه الورش الخطوة الإجرائية، وأهمية التدريب والمناقشة، مؤكدين أن تبني هذه الأساليب تعد خطوات إجرائية للوصول إلى الهدف المنشود، وهذه الورش تحقق أهدافها لتذليل جميع الصعوبات التي يواجهونها آملين أن تسفر عن بيان الدور الحقيقي لهم كمنسقين وأن تعمم نتائجها لجميع الاقسام التي لها علاقة بالاستعداد للعام الدراسي.