دشن المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني وبحضور المساعد للخدمات الطبية الدكتور رياض بن عبدالله النملة ومدير تقنية المعلومات الأستاذ هشام بن محمد الدريس وحدة الملف الالكتروني بقسم السجلات الطبية والذي يعتبر خطوة أساسية لتحويل جميع أعمال القسم للنظام الالكتروني وكذلك لتسهيل تطبيق نظام الملف الالكتروني في المجمع.
وقد استمع الحضور لشرح عن تنظيم الوحدة ودورها قدمه رئيس قسم السجلات الطبية الأستاذ صالح بن خلف المالكي الذي ذكر أن الوحدة ستسهم في مساعدة الأطباء في إعداد التقارير الطبية الكترونيا والاطلاع على الفحوصات المخبرية لكل مريض، والتاريخ المرضي، وغيرها من الإجراءات الخاصة بالمرضى.
وأضاف المالكي أن القسم بدأ العام الماضي في أرشفة ملفات المرضى وتحويلها للنظام الالكتروني بنسبة بلغت 44% من مجموع ملفات المرضى والتي بلغ عددها أكثر من (143000) ملف طبي وأن العمل جار لإكمال أرشفة جميع الملفات.
من جانبه أوضح الدكتور محمد القحطاني أن هذه الخطوة ستسهم في تسهيل الوصول لملف المريض، مؤكدا على أهمية إيجاد نظام خاص بالملفات الراكدة والتي يمضي على تاريخ آخر مراجعة لأصحابها 5 سنوات، وكذلك التنسيق فيما يخص تقليل دوران الملف بين الأقسام المعنية في المجمع للمساهمة في زيادة معدل المحافظة على سرية معلومات المرضى، وكذلك إيجاد تنظيم جديد للكروت الإسعافية التي تعطى للمرضى في قسم الإسعاف والطوارئ وخاصة ما يتعلق بالمرضى مجهولي الهوية والخادمات.

بعد ذلك قام المدير التنفيذي بتكريم الموظفين العاملين بالقسم والذين كان لهم دور بارز في العمل وكل ما يصب في مصلحة المريض أولا وأخيرا وتجويد الخدمة المقدمة حيث تم توزيع شهادات الشكر والتقدير عليهم بهذه المناسبة.